” محمد الملاحي ” يمثل الفريق الاشتراكي في اجتماعات الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون

تحتضن العاصمة النمساوية فيينا فعاليات اجتماع الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون، بحضور وفد برلماني مغربي يمثل كل من مجلس النواب ومجلس المستشارين. ويشارك ضمن الوفد المغربي رئيس بلدية واد لاو، والنائب البرلماني عن دائرة تطوان ” محمد الملاحي ” ممثلا للفريق الاشتراكي.

واعتبر الملاحي أن مشاركة الوفد المغربي تكتسي قيمة كبرى بالنظر لأهمية المواضيع التي تناقشها المنظمة، خاصة مع ارتفاع وثيرة الأرهاب والتطرف الذي أصبح يهدد كافة دول العالم بما فيها الدول الأوروبية، وأضاف على أن برلمانات الدول الأعضاء بالجمعية ملزمة بالعمل على تقديم مقترحات وتطوير قرارات وتشريعات وقوانين لتكريس المبادئ التي تنشدها منظمة الأمن والتعاون، وانسجاما مع المقررات الأممية.

ومن ضمن محاور أشغال الاجتماع قضايا الأمن والإرهاب والهجرة والديمقراطية والتنمية الاقتصادية، والتي سيتم مناقشتها من خلال اجتماع اللجنة المشتركة للجان العامة الثلاث، اللجنة العامة للديمقراطية و حقوق الإنسان، واللجنة العامة للقضايا الاقتصادية، العلمية، التكنولوجية، والبيئية، واللجنة العامة للقضايا السياسية و الأمن.

وتجدر الاشارة ان الاجتماع ينعقد في اطار ديمقراطية مجالية يؤطرها القانون، التزاما بالمواثيق والمعاهدات الدولية، ومراعاة أولويات العمل وطرق التعاون لحماية حقوق الإنسان و الحريات العامة والفردية.

ويتواصل النقاش بعرض التجارب الدولية و مقاربة أوجه التعاون، بغية تضمين ذلك في عدد من التوصيات التي سيخرج بها اجتماع الجمعية البرلمانية في اختتام اشغاله المبرمجة على مدى يومي الخميس والجمعة 23 و24 فبراير 2017 بالعاصمة النمساوية ” فيينا

1