2016/12/16

chamalpost

“مزين عبد النور ” في ضيافة فضاءات ثقافية لتوقيع روايته ” رسائل من زمن العاصفة “

شمال بوست

في إطار أنشطتها الثقافية التي أعلنت عن تنظيمها جمعية فضاءات ثقافية للموسم الثقافي 2015 – 2016 تحت شعار “الكتابة و الإلتزام” تستقبل الجمعية الكاتب الروائي “مزين عبد النور” لتوقيع روايته الجديدة ” رسائل زمن العاصفة “.

رواية” رسائل من زمن العاصفة “  أبهرت عموم المتتبعين للشأن الثقافي من حيث توسلها الحدث السياسي مادة للرواية و يتعلق الأمر هنا بالأحداث السياسية التي عرفها المغرب إبان انتفاضة سنة 1984 ، حيث حاك الروائي عبد النور مزين من إحداثها مادة روائية برؤية واستخطاطية اعتمدت الرسالة موضوع حكي وتوليف سردي.

تنبني أحداث «رسائل زمن العاصفة» على الحلكة القاتمة التي ميزت سنوات الرصاص بالمغرب، وتبتدأ الرواية بالحب وتغوص من خلاله إلى عتمات مظلمة من تاريخنا الحديث ومن سنوات انتفاضات مدن المغرب وما تلاه من قمع وحشيٍّ واعتقالات في الجامعات والإطارات النشيطة للمناضلين.

كما تلامس الرواية التأثيرات النفسية الذي خلَّفتها تلك السنوات السوداء في نفسيات وعقول أجيال من الشباب والكهول الذين اكتووا بنارها، وما أفرزته من قيم في المجتمع والسياسة ما زلنا نعاني من آثارها المدمِّرة إلى يومنا هذا.

وسيتضمن النشاط قراءة في الرواية سيتقدم بها الشاعر والناقد ” محمد عابد ” مع ملاحظات للكاتب عبد النور مزين، وحفل توقيع في نهاية النشاط وذلك يوم السبت 05 ديسمبر 2015 على الساعة الخامسة مساء بمقر الملحقة الإقليمية للثقافة بالعرائش