مصالح الدرك الملكي بتطوان تضبط كميات من المخدرات والدواء المهرب

تمكنت مصالح الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بتطوان يومي الجمعة والسبت 29 و30 يونيو الجاري في عملتين منفردتين من حجز كميات من المخدرات والدواء المهرب.

وحسب مصادر خاصة، فقد أوقفت فرقة الدراجين التابعة للدرك الملكي بالطريق السيار الرابط بين تطوان والفنيدق على الجمعة29 يونيو، ثلاثة أشخاص اثنين من ذوي السوابق العدلية زمن بينهم فتاة كانوا على متن سيارة خفيفة من نوع “هيونداي”.

وبعد تفتيش دقيق للسيارة تمكنت فرقة الدرك من العثور على 200 غرام من المخدرات القوية ( الكوكايين) ومبلغ مالي قدره 7600 درهم، يعتقد انه متحصل من تجارة المخدرات.

وفي عملية أخرى تمكنت عناصر الدرك الملكي زوال يومه السبت 30 يونيو 2018، على مستوى الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين تطوان وطنجة على مستوى مدارة “كروشي بلانكو” من حجز كمية من الدواء المهرب.

ومكن التفتيش الدقيق لسيارة أجرة كانت متجهة من مدينة تطوان إلى مدينة طنجة، من العثور على 11 ألف من أقراص دواء من نوع espedifen وكذا 08 علب من نوع ibuprofno.

هذا وقد تم تسليم السيارتين المحجوزتين وكمية المخدرات، وكذا الدواء المحجوز إلى مصلحة الجمارك بتطوان، فيما تم وضع المشتبه فيهم في العمليتين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن التحقيق القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة.

فيما فتح بحث قضائي موازي من طرف الضابطة القضائية على ضوء المعلومات المقدمة من طرف الموقوفين لتفكيك الشبكة الاجرامية التي يرجح انها تنشط في مجال ترويج المخدرات على مستوى المضيق والفنيدق.