مصرع قيادي مغربي في جبهة النصرة في غارة بسورية

أرشيف

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل ثلاثة من أبرز قيادات جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة في سوريا، إثر غارة جوية لم يتم تحديد مصدرها. من بينهم الملقب بـ”أبو ياسر المغربي”، الذي يحمل الجنسية المغربية.

وحسب المرصد، فقد وقعت الغارة في شمال سوريا، وتحديدا في منطقة الدانا، التابعة لمدينة حلب. وأكد رامي عبد الرحمان، أحد أعضاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، هذا الخبر، موضحا أن القياديين الثلاثة قتلوا دفعة واحدة.

وكشف رامي عبد الرحمان، في تصريح وكالة الأنباء الأمريكية “اسوشيتد بريس”، أنه لم يتم تحديد مصدر الغارة الجوية، وهل تقف القوات الروسية أم الأمريكية وراءها، خاصة أن سلاح الجو لكلا البلدين يشن منذ مدة غارات في مختلف المناطق السورية.

يأتي ذلك بعد أن نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان بعض الإحصائيات المتعلقة بأعداد المقاتلين في سوريا، والذين فارقوا الحياة جراء الحروب الطاحنة التي تدور رحاها في البلد منذ سنة 2011.

وأكد المصدر ذاته مصرع أكثر من 37 ألف مقاتل من جنسيات مختلفة، من بينهم مغاربة ينتمون إلى صفوف “التنظيمات الجهادية” المقاتلة في سوريا، ومن أبرزها “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، المعروف اختصارا بـ”داعش”، و”جبهة النصرة”، فرع تنظيم القاعدة في سوريا.

 

0