معتقلو الحراك يدشنون معركة الأمعاء الخاوية احتجاجا على الأحكام

قرر معتقلو حراك الريف المرحلين إلى السجن المحلي عين السبع (عكاشة)، الدخول في إضراب عن الطعام احتجاجا على الأحكام القاسية التي صدرت في حقهم الأسبوع الماضي.

خالد جلول، شقيق المعتقل “محمد جلول”، كشف أن جميع المعتقلين المرحلين إلى السجن المحلي عين السبع، سيدخلون معركة الأمعاء الخاوية.

وأشار المتحدث أن شقيقه أخبره أن الحالة الصحية للمعتقل ربيع الأبلق، المحكوم بـ5 سنوات سجنا نافذا، قد دخلت مرحلة الخطر، بعد دخوله معركة الأمعاء الخاوية لأكثر من 26 يوما.

من جهتها كتبت هدى السكاكي زوجة معتقل حراك الريف، الحبيب الحنودي، في تدوينة على صفحتها الاجتماعية، “اتصل زوجي للتو بلغ تحاياه لجميع الجماهير داخل الوطن وخارجه، ويحييكم على نضالاتكم المستميتة من أجل المطالبة بسراحهم ويقول: إنهم دخلوا في إضراب عن الطعام منذ يوم الجمعة الماضي بسبب المضايقات التي تمارس عليهم من طرف إدارة السجن”.

وأضافت السكاكي، “التعليمات هذه المرة أقسى من كل المرات، يمنعون من الاتصال بذويهم ومنعت عنهم قناة فرانس 24 بالجناح 4، أما الجناح 6 فقد حرموا من جميع الإذاعات حتى التي تنقل المونديال، تضييقات شتى تمارس عليهم والإهانات على قدم وساق”.

مقالات أخرى حول
,