مقاييس الأمطار بمدن الشمال الأعلى وطنيا خلال الأسبوع الجاري

سجلت مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال الفترة الممتدة من الساعة السادسة من صباح أمس الجمعة إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم السبت، أعلى نسبة في مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بربوع المملكة خلال 24 ساعة.

وذكرت مديرية الأرصاد الجوية أن مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بمدينة شفشاون بلغت 35 ملم خلال 24 ساعة، بينما سجلت مدينة العرائش 33 ملم، في حين سجلت مدينة تطوان 32 مليمتر، وطنجة 15 مليم.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية أعلنت، في نشرة إنذارية خاصة، أن تساقطات مطرية ستهم أقاليم طنجة، وأصيلة، والفحص-أنجرة، وتطوان، والعرائش، والمضيق، والفنيدق، وشفشاون، ووزان، والقنيطرة، والرباط، وسلا، وتازة، وصفرو، وتاونات، والحسيمة، والحاجب، والخميسات، وخنيفرة، وبني ملال، وأزيلال، وقلعة السراغنة، والفقيه بن صالح، والحوز، وتزنيت وشتوكة آيت باها.

وأضاف المصدر ذاته أن رياحا قوية ستترواح سرعتها ما بين 75 و90 كيلومترا في الساعة، ستهم بين يومي الجمعة من الساعة 11:00 صباحا إلى السبت 12:00 زوالا، أقاليم طنجة، وأصيلة، والفحص-أنجرة، والمضيق، والفنيدق، وتطوان، والناظور، ووزان، وشفشاون، وتازة، وتاونات، وكرسيف، وبولمان، وتاوريرت، والحوز، وفكيك، وتارودانت، وشتوكة آيت باها.