مقرب من العدالة والتنمية مرشح لتولي منصب هام بجماعة تطوان

أعلنت جماعة تطوان عبر موقعها الرسمي عن فتح باب الترشيح لشغل منصب مدير عام المصالح والذي من المنتظر أن يخلف فيه المترشح الجديد المدير الحالي “رشيد أمجاد”.

كما أعلنت رئاسة الجماعة عن فتح باب الترشح لشغل منصبين آخرين يتعلقان برئيس ديوان رئيس الجماعة ومنصب مكلف بمهمة بجماعة تطوان.

ووفق مصادر جد مطلعة، فقرار فتح باب الترشيح لشغل منصبي رئيس الديوان ومكلف بمهمة جاءت لتهييء الأجواء والظروف المناسبة لمقرب من الحزب ومن رئيس الجماعة وإطار متقاعد “ع. ب” من أجل تولي أحد المنصبين إذ تشير كل التكهنات إلى احتمال توليه رئيس ديوان رئيس الجماعة.

ووفق ذات المصادر، فإن لجوء إدعمار لفتح الترشيح لشغل المناصب الثلاثة جاءت لإبعاد “رشيد أمجاد” عن منصب مدير عام المصالح والذي تشدد ( المصادر ذاتها ) على أن علاقته برئيس الجماعة “محمد إدعمار” لم تعد على ما يرام منذ فترة طويلة، كما أن منصب رئيس الديوان أو مكلف بمهمة والتي لا تشترط أن يكون المترشح موظفا جماعيا على عكس مدير المصالح، ستتيح لمقرب الحزب والمتقاعد السابق بشركة أمانديس من تولي أحدهما.

كما يتيح هذا الترشيح تجاوز الحرج السابق الذي وضع “إدعمار” نفسه بعد أن رفضت مصالح وزارة الداخلية اعتماد مبلغ 30 مليون هذا ضمن ميزانية الجماعة، لتغطية مصاريف التعاقد مع المعني بالأمر لتولي مهمة بجماعة تطوان، تضيف المصادر.

وما يعزز من الاحتمال الكبير لتولي “ع. ب” أحد المنصبين السالفي الذكر، هو تواجده المتكرر إلى جانب “إدعمار” في العديد من المحطات واللقاءات.

وختمت مصادرنا، إلى أن المعني بالأمر سبق وأن رفضت مصالح وزارة الداخلية قبول تواجده بلائحة حزب العدالة والتنمية للانتخابات الجماعية السابقة بسبب حمله لعنوان إقامته بمدينة مرتيل وليس تطوان.