ملتقى الطيب الإدريسي الدولي الرابع يختتم أشغاله بتطوان

اختتمت أمس الجمعة 22 مارس فعاليات ” ملتقى الطيب الإدريسي الدولي الرابع، الذي تنظمه جمعية “الطيب الإدريسي للأعمال الاجتماعية، بمدينة تطوان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بمشاركة فاعلين وجمعويين من حوالي 30 دولة.

الملتقى الذي تنوعت أنشطته على مدى يومين، كان قد افتتح أشغاله بكلمة لرئيسة جمعية الطيب الادريسي للأعمال الاجتماعية “فاطمة الزهراء الشلاف” أكدت من خلالها أن الملتقى ينظم في إطار متابعة أهداف الألفية للتنمية وتفاعلا مع نداء الأمم المتحدة الرامي لتفعيل التزامات الدول بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، حيث تمثل النساء والفتيات نصف سكان العالم، وبالتالي نصف إمكانياته.

فاطمة الزهراء الشلاف

وأضافت “السلاف” أن المساواة بين الجنسين، إلى جانب كونها حق أساسي من حقوق الإنسان، أمر ضروري لتحقيق السلام في المجتمعات وإطلاق إمكانيات المجتمع الكاملة.

وأكدت “الساف” في ذات الكلمة الافتتاحية أن تمكين المرأة يحفز الإنتاجية والنمو الاقتصادي، ومن هذا المنطلق جاء تنظيم الملتقى الطيب الإدريسي الدولي الرابع فى الفترة من 20 الى و22 مارس 2019.

وعرف الملتقى الذي أشرفت عليه “نزهة الوافي” كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، كل من  “عبد الله لعتيريس” الرئيس المنتدب للجمعية و”العربي المطنى” رئيس المجلس الاقليمي لتطوان والدكتور “عزالدين ابوالعيش” والدكتورة  “ميادة سوار الذهب” إضافة إلى عدد من السيدات كوجيهة جبابلي ونادية اليوسفي ونورية خيمينيس ورشيدة حليمي وزينب بنحمو ونجوى عبدالعزيز ورانيا حدادين والمستشار أيمن فؤاد ومجموعة من الباحثات والباحثين الدوليين وفاعلين جمعويين من الدول المشاركة.