ملف طلبة كلية العلوم المعتقلين يحال على استئنافية تطوان

من المنتظر أن يحال ملف طلبة كلية العلوم بتطوان المعتقلين على محكمة الاستئناف اليوم أو غدا، حسب ما أوردته تدوينه للأستاذ ” كمال مهدي ” الذي ينوب عن الطلبة المعتقلين منذ بداية محاكمتهم بابتدائية تطوان إلى جانب عدد من المحامين المتطوعين من تطوان وطنجة وشفشاون.

وكانت المحكمة الإبتدائية بتطوان قد أدانت أربعة طلبة بالسجن سنة واحدة ( محمد الصغير، والبشير الزياتي، وكمال بن جليل، وأحمد الغازي )، فيما تم الحكم على أربعة آخرين بستة أشهر نافذة ( ايوب الزغلي ، وعماد الملاكي، ومحمد القسمي، وموسى الهواوي ).

ويعتزم طلبة كلية العلوم بتطوان خوض أشكال نضالية غير مسبوقة والتصعيد حتى تحقيق مطلبهم الأساسي والوحيد، المتمثل في إطلاق سراح زملائهم الذين حكموا بمدد زمنية مختلفة من طرف المحكمة الابتدائية بتطوان على خلفية ما بات يعرف بالثلاثاء الأسود ( 15 ماس ) الماضي، إثر تدخل القوات العمومية لإجبار الطلبة على إجراء امتحانات الدورة الاستدراكية، ما تسبب في وقوع مصادمات بين الطلبة وقوى الأمن.

وحسب معلومات توصلت بها ” شمال بوست ” من مصادر طلابية، فإن الطلبة عازمون على مقاطعة الدراسة بعد العودة من الإجازة، إلى غاية تحقيق مطلبهم الأساسي بإطلاق سراح زملائهم، إضافة إلى تنظيم وقفات احتجاجية بعدد من مدن المغرب،وذلك للتعريف بقضية زملائهم وجعلها قضية وطنية.

0