منح اللواء الأزرق لشاطئ “الدالية” للمرة الثالثة تواليا

توج شاطئ “الداليا” بإقليم الفحص أنجرة، للمرو الثالثة برفع اللواء الأزرق كعلامة على استجابه للمعايير المحددة من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمـؤسسـة الدوليـة للتربية على البيئيـة.

ورفع اللواء الأزرق حسب ما اورده موقع “طنجة24” رسميا بشاطئ “الدالية”، يوم أمس الخميس  وذلك خلال حفل حضره عامل إقليم الفحص أنجرة، عبد الخالق المرزوقي، ورئيس مجلس رقابة الوكالة الخاصة طنجة المتوسط، فؤاد البريني، ومدير وكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال، منير البويوسفي،  وفعاليات مدنية مهتمة بالمجال البيئي.

 وتوج رفع اللواء الازرق للعام الثالث على التوالي، بهذا المنتجع الشاطئي، جهود فاعلين اقتصاديين ومدنيين في مجال الحفاظ على البيئة.

ويندرج الشاطئ، الذي تشرف على تدبيره الوكالة الخاصة طنجة المتوسط منذ عام 2015 في إطار البرنامج الوطني “شواطئ نظيفة” لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وتتضمن عملية “شواطئ نظيفة” على مستوى شاطئ “الداليا”، والتي تجري بالموازاة مع برنامج مجموعة طنجة المتوسط في مجال البيئة بشراكة مع عمالة إقليم الفحص أنجرة وجماعة قصر المجاز.

ويمنح اللواء الأزرق للشواطئ التي تتسجيب لشروط منها المتعلقة بمجانية المرافق المحدثة والخدمات الشاطئية، وجودة مياه السباحة، والتوفر على المرافق الصحية والحراسة والتشوير، إضافة إلى ضمان ولوجيات مناسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة نحو الشاطئ، وضمان خدمات للتنشيط الثقافي والترفيهي وخدمات نظافة بشكل يومي مع توفير مستلزمات الأمن والراحة للمصطافين والزوار.

 

مقالات أخرى حول
,