مهاجرون يتسببون في إحراق سيارات بميناء سبتة المحتلة

تسبب شبان وقاصرون من المهاجرين غير الشرعيين، في احتراق 16 سيارة كانت مركونة في مرآب المحجوزات بميناء سبتة المحتلة، منتصف اليوم السبت، حيث غطت أعمدت الدخان الأسود المدينة السليبة.

وفوجأ عابروا الطريق المحادية للميناء والمسافرون ومرتادوا المطاعم المجاورة بانفجارات خزانات وقود السيارات المحترقة، حيث أكد شهود عيان لشمال بوست أن ما لا يقل عن 3 شبان قاصرين من المهاجرين الذين يتجولون عادة في تلك المنطقة، كانوا في مكان اشتعال النيران، حيث يعتقد أنهم من تسبب في ذلك.

ومباشرة بعد إخماذ الحرائق وإحصاء الخسائر التي وصلت إلى احتراق 16 سيارة بالكامل بالاضافة الى أضرار مادية أخرى وإرباك عملية تنقل المسافرين، فتحت مصالح الحرس المدني الاسباني والشرطة الوطنية تحقيقا لمعرفة الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق، كما قامت بتوقيف مهاجر غير شرعي واحد للتحقيق معه بهدف الوصول إلى معلومات حول دوافع إضراب النار وهل كان الامر مدبرا أم فقط عن طريق الخطأ.

ويعرف محيط ميناء مدينة سبتة المحتلة انتشار العديد من القاصرين والشبان المغاربة المهاجرين بطريقة غير قانونية، حيث يتحينون في الغالب الفرصة للتمكن من تسلق المراكب التي تنقل المسافرين أو البضائع عبر مضيق جبل طارق.

مقالات أخرى حول