مهرجان” أصوات نسائية” يستضيف ” أحلام” والأمن الخاص يسيئ معاملة الصحفيين

الفنانة الإماراتية " أحلام "

لتقريب الصحفيين من فعاليات مهرجان ” أصوات نسائية” في دورته السابعة هذه السنة، عقدت جمعية ” أصوات نسائية” مساء يوم الإثنين 18 غشت الجاري بدار الصنائع بتطوان ندوة صحفية ترأستها ” كريمة بنيعيش ” رئيسة الجمعية بمرافقة كل من النائبة البرلمانية ” سميرة القاسمي ” و” المهدي الزواق ” وزين العابدين الحسيني.

  واعتبرت كريمة بنيعيش في كلمتها الافتتاحية، مباشرة بعد تقديمها للبرنامج العام للمهرجان، أن مهرجان ” أصوات نسائية ” هو مهرجان المرأة بامتياز من دون إقصاء الرجل، مشيرة باقتضاب إلى أن الهدف الأساسي منه هو أن يجعل من الثقافة قاطرة للتنمية وعامل للتقارب بين الشعوب، وأن يعيش الجمهور لحظات ممتعة وساحرة راسخة.

فيما اعتذرت ” سميرة القاسمي ” عن المعاملة السيئة مع الصحفيين من طرف عناصر من شركة التواصل بخصوص ” الاعتماد” و” البادج” وإقصاء بعض الجرائد الورقية والإلكترونية. بدوره أشار المهدي الزواق إلى تشجيع المهرجان هذه السنة لـ ” أصوات المستقبل” الذي يحبون الغناء من مختلف المؤسسات التعليمية وهي مبادرة تستحق التنويه، لم يتم برمجتها من قبل.

أما ” الحسيني “، فقد كانت مهمته صعبة حيث رمت له كريمة بنيعيش الكرة، ليجيب عن أسئلة الصحفيين في هذه الندوة، غير أنه كشف أن الفنانة الإماراتية ” أحلام ” ستقدم أغانيها خلال سهرة يوم السبت المقبل بدون مقابل، وسيقتصر الأمر على استضافتها هي وفرقتها، حيث سيتم توفير الإقامة والأكل لهم فقط. وقالت سميرة القاسمي في هذا الصدد إن ” أحلام ” ليست في حاجة إلى أي مبلغ مادي لكي تغني، لأنها مكتفية.

وكانت “شمال بوست”  في شخص عضو هيئة تحريرها  قد عاتبت المهرجان على إقصاء بعض الجرائد المهمة، وعدم التعامل معها من طرف شركة التواصل، إضافة إلى عدم  تعامل إدارة المهرجان مع فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية، وتحدث عن حرمان جمهور كبير من خشبة مولاي المهدي هذه السنة.

أما بخصوص خشبة مولاي المهدي، فاعتبر ” الحسيني ” إلغاءها يدخل في إطار التضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة، وهو الأمر الذي لم يستوعبه الحضور الذي رأى أن التضامن كان يقتضي إلغاء المهرجان بشكل كلي هذه السنة وليس شطرا منه.

وكان وفد الجمعية قد افتتح  ذلك المساء ” سوق عبر الزمن” الذي يعرف بمنتوجات التعاونيات الشمالية، وزيارة السجينات بالسجن المحلي يتطوان وملجأ سيدي فريج. وسيشارك في هذا المهرجان في دورته السابعة كل من التونسية ” شهرزاد هلال ” و” هدى سعد “، وفرقة موسيقية إسبانية ” سييمبري أسي”، كما سيقوم أعضاء الجمعية  بتنظيم خلال فعاليات المهرجان ما يسمى ب ” الصحة للجميع” بحي جامع مزواق، سيستفيد منها 1500 امرأة’ وطفل.

0