مهرجان اللمة الثقافي لوادي لاو . الحق في الثقافة و الفنون

تحتضن مدينة واد لاو من 15 الى 22 غشت الجاري الدورة ال 11 لمهرجان اللمة الثقافي بواد لاو، الدي تنظمه جمعية مكاد الاجتماعية والثقافية بوادي لو، بشراكة مع المجلس البلدي للمدينة  ، بحيث يتضمن برنامج الدورة عدة أشطة ثقافية وفنية و ترفيهية و مسابقات رياضية . 
وأوضح بلاغ الجهة المنظمة، والذي تتوفر شمال بوست على نسخة منه أن الدورة تتضمن برنامجا متنوعا، حيث سيتم بمختلف الفضاءات العمومية للمدينة تنظيم سهرات فنية موسيقية يومية بمشاركة فنانين مغاربة من ضمنهم حاتم إدار وعبد العالي انوار وحميد القصري و عادل الميلودي وسمير راي ومجموعة الشعلة وسعيد الصنهاجي وايمان قريقيبو ونجاة الرجوي ويسرى احمد و يوسف الحسيني والفنان الامازيغي مصطفى أومكيل ومجموعة عصام كمال. هدا إلى فعاليات فنية محلية منهم جوق الهلال التطواني و فرقة الطقطوقة الجبلية برئاسة عبد اللطيف الخمسي  .
ويحتوي البرنامج أيضا على عروض مسرحية مختلفة بتأطير من جمعية اللواء للمسرح والسينما، التي ستقدم عرضا مسرحيا بعنوان “فايسبوك”، إضافة الى عروض فكاهية للثنائي حسن ومحسن و الجبلي و البلدي و الجبلية و البلدية .
وفي اطار البرنامج الرياضي الترفيهي، سيعرف برنامج اللمة تنظيم ورشات خاصة بالأطفال في فنون التشكيل والمسرح والموسيقى من تأطير الفنان محمد بنيعيش، ودوري في كرة القدم بمشاركة فعاليات رياضية وفرق وطنية، وتنظيم دوري اللمة في الشطرنج بمشاركة ابطال مغاربة صاعدين.
وأبرزت إدارة المهرجان أن تنظيم هذه التظاهرة يندرج في إطار الحق في الثقافة و الفنون و كدا من أجل  دعم الوجهة السياحية لمدينة ولد لاو الشاطئية والتنشيط الثقافي، باعتباره مرتكزا أساسيا لتحقيق التنمية الشاملة وتوفير فضاء متجدد للتعريف وإبراز الموروث الحضاري والانساني لمختلف مناطق المغرب.

0