مهرجان ” ولد الحومة ” يجعل من حي طابولة ملتقى للفن والإبداع

تنظم جمعية طابولة للتنمية والتواصل بتطوان يومي السبت والأحد من الأسبوع الجاري مهرجان الأحياء الشعبية للطفل تحت شعار ” ولد الحومة ” والذي تتخلله ورشة ” حياة النفايات ” للرسم لفائدة الأطفال، بالإضافة إلى ورشة المسرح للتعبير الجسدي. كما ستنظم الجمعية  زيارة للمعالم الأثرية بتطوان وخاصة مدينة تمودة الأثرية والمتحف الأثري بباب التوت لفائدة لأطفال المشاركين.

وتختتم فعاليات المهرجان يوم الأحد بسهرة فنية يحييها كوميديون معروفون بتطوان من أبرزهم الثنائي الجبلي والبلدي، كما ستقوم الجمعية بتكريم أساتذة متقاعدين ممن درسوا بمدرسة أبناء الشهداء بحي طابولة اعترافا لهم بما قدموه لأبناء الحي طيلة مشوارهم التعليمي.

وبخصوص هذا المهرجان الذي ينظم لأول مرة بحي طابولة أكد “طارق بودرار” عضو مكتب الجمعية المنظمة للمهرجان، في تصريح خص به موقع شمال بوست أن هذه الفكرة جاءت من أجل تغيير الصورة النمطية التي ألصقت بالأحياء الشعبية بتطوان ومن بينها حي طابولة والحد من الظواهر السلبية التي تجتاح مجتمعنا كالتطرف والانحراف، وجعل هذه الأحياء ملتقى للثقافة والفن والإبداع ونبذ العنف، وفتح مجالات جديدة للأطفال للتعبير والابداع.

وأضاف “بودرار ” نسعى لجعل المهرجان ملتقى سنوي يتم من خلاله تعليم أبنائنا معنى الاختلاف وقبول الآخر ورفض الأفكار الهدامة التي تسعى إلى تدمير الذات والمجتمع.

 

0