مواطنون بالمدينة العتيقة يناشدون الملك إنقاذ أرواحهم و” إدعمار ” يطالبهم بالإفراغ + صور

ناشدت أزيد من 10 أسر تسكن بستة منازل بزنقة البقالي بالمطمار بالمدينة العتيقة الملك ” محمد السادس ” التدخل لإنقاذ أرواحهم  من الخطر الذي يتهددهم كل يوم جراء الشقوق والتصدعات التي أصيبت بها منازلهم حيث أصبحت مهددة بالسقوط فوق رؤوسهم في أي لحظة.

وسبب انهيار سقف أحد المنازل المجاورة لهم مساء يوم الأحد المنصرم  في إصابة منازلهم بشقوق وتصدعات على مستوى السقف والجدران كما تظهر الصور التي التقطتها ” شمال بوست ” وباتت معه حياتهم في شبه خطر دائم بسبب تملص السلطات المنتحبة والمحلية من مسؤوليتها اتجاههم.شمال بوست

الجماعة الحضرية لتطوان راسلت عبر نائب رئيسها ” احمد بوخبرة ” سكان زنقة البقالي تطالبهم بإخلاء منازلهم في أجل أقصاه أسبوع واحد من تسلمهم هذا الإشعار ووذلك للقيام بإجراءات هدم الجزء العلوي من البناية المنهارة. كما حملت السكان المسؤولية عما يمكن أن ينتج من أضرار مادية وبشرية في حال رفضهم مغادرة منازلهم.

وفي تصريحات حصرية خصوا بها ” شمال بوست ” عبرت الأسر عن رفضها لقرار الجماعة الحضرية لتطوان بإخلاء منازلهم معتبرة إياه إجحافا في حقهم وتهربا كاملا من المسؤولية الملقاة على عاتقهم، خاصة وأن المدينة العتيقة خصصت لها ميزانية كبيرة لإعادة ترميمها بما فيها المنازل المهددة بالسقوط.

كما أفاد بعضهم بكون الحالة الاجتماعية والمادية لا تسمح لهم في الوقت الراهن باكتراء منازل أخرى للانتقال إليها، إذ بالكاد يستطيعون تدبر حباتهم اليومية، مطالبين السلطات المحلية والمنتخبة بتوفير منازل مؤقتة لهم ولأبنائهم مع تحميلهم المسؤولية الكاملة عن أي كارثة يمكن أن تلحق بهم وبذويهم في حال حدوث أي انهيارات مستقبلا، ومشددين في الوقت ذاته على أنهم سيخوضون معارك نضالية في حال إصرار الجماعة الحضرية على ترحيلهم.

شمال بوست 14102014243 14102014245 14102014246 14102014247 14102014248

 

0