2017/08/20

مواطنون بحي تمودة يقطعون الطريق احتجاجا على هدم السلطات منازل بطريقة انتقائية + صور

شمال بوست

أقدمت السلطة المحلية بتطوان ممثلة في قائد مقاطعة ” الحي المدرسي ” على التدخل بشكل مفاجئ وغير متوقع فجر يومه الأحد على الساعة الثالثة صباحا لهدم بعض المنازل التي شيدت بشكل غير قانوني بحي اللوحة القريب من معمل الإسمنت السابق.

وتفاجئ المواطنون بقائد المقاطعة معزز بالقوات العمومية يحاول هدم بعض المنازل بشكل انتقائي، في حين تجاهل عدد آخر من المنازل التي بنيت هي الأخرى بشكل عشوائي، مما برره البعض بكونها محاولة للتستر والتجاهل بشكل متعمد على المنازل التي تؤدي رشى مقابل تغاضي السلطة المحلية من القائد وأعوان السلطة على البناء العشوائي بهذه المنطقة.

وأدى هذا التدخل الذي لم يحسب قائد مقاطعة الحي المدرسي عواقبه، إلى تصدي المواطنين لهذا الفعل برشق القوات العمومية بالحجارة، كما عمدوا على قطع الطريق الوطنية الرابطة بين تطوان وشفشاون مما تسبب في عرقلة حركة السير وإحراج السلطة المحلية التي وجدت نفسها في موقف حرج لا يحسد عليه.

واتهم عدد من المواطنين القائد بتلقيه رشى مقابل التغاضي وغض الطرف عن عمليات البناء العشوائي التي تتهم نهارا جهارا أمام أعين أعوان السلطة، في حين حاول الانتقام من المنازل التي ترفض أن تقع ضحية الضغوطات التي تمارس عليها، وتبرير موقفه بتطبيق القانون للقيام بعملية الهدم في حقها.

1 3 4 5 6 7 8