2017/10/24

موسى أوكبير القاصر المغربي المتهم في تنفيذ الدهس الإرهابي بساحة كطالونيا

متابعات : محسن الشركي - 18 أغسطس، 2017


كل سيناريو الحادث الإرهابي المزدوج الذي شهدته مدينتي طراغونا وبرشلونة حسب شفرة تحقيقات الأجهزة الأمنية الإسبانية المكلفة بالتقصي والبحث والتحقيق ، تم التحضير له بمنزل بمنطقة ألكنار بطراغونا فجر يوم الخميس 17 غشت، حيث هز انفجار منزلا ترتب عنه مقتل أحد الإرهابيين ، وجدت وثائقه داخل السيارة التي اكتراها باسمه واستعملت في دهس ضحايا ساحة كطالونيا ببرشلونة .

هناك بالكنار بطراغونا تم التخطيط لتوزيع الأدوار وصنع المتفجرات، لكن الانفجار أربك التخطيط الإرهابي على إثر وفاة أحد العناصر وإصابة آخر بجروح بليغة.

وتنحدرعناصر الخلية الإرهابية من أصول مغربية، وإن كان إدريس أوكبير الذي توجه إلى مركز الشرطة بخيرونا يحمل الجنسية الإسبانية، ويفيد أنه من مرسيليا الفرنسية في صفحات التواصل الاجتماعي حسب تصريحات المسؤولين الامنيين الإسبان.

إدريس أوكبير أخبر شرطة خيرونا التي ألقت عليه القبض وهو في طريقه إلى المركز الأمني بأن أخاه القاصر موسى أوكبير سرق منه وثائق هويته التي وجدت أيضا بالسيارة الداهسة، والتي خلفت 13 قتيلا و132 جريحا منهم 17 ضحية مصابا بجروح بليغة.

ومازال موسى اوكبير المتهم بتنفيذ الأحداث الدموية بلارامباس ببرشلونة، في حالة فرار بعد أن تمكن من مغادرة السيارة المستعملة في الدهس. وبالمقابل كانت الحلقة الثانية من سيناريو الحادث الإجرامي المزدوج ، مبرمجة للتنفيذ على الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة بالوجهة السياحية المتميزة كمبريلز على بعد 20 دقيقة بالسيارة من مدينة طراغونا.

وقد كانت خلية إرهابية أخرى تحمل أحزمة ناسفة، متواجدة داخل سيارة ، قامت بدهس مجموعة من الأشخاص، وقتلت امرأة مسنة، وأصابت 6 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، 4 منهم مازالوا بالمستشفى، من بينهم شخصين في وضع حرج للغاية.

وتمكن رجال الأمن الإسباني الخاص بالتدخل في حالة الطوارئ، من قتل الإرهابين الخمسة بكامبريلز حين حاولوا اختراق حاجز امني والتوجه إلى عمق شوارع كمبريلز الغاصة بالسياح من مختلف الجنسيات.

وإلى حدود الساعة الرابعة و15 دقيقة من مساء الجمعة ، على مضي 24 ساعة عن الحادث الإرهابي لبرشلونة مازال مستشفيات كطالونيا تحتضن 65 جريحا من مجموع 132 ضحية للدهس الهمجي.

ويشكل الفرنسيون العدد الأكبر من الضحايا 26 مصابا، في ما بلغ عدد الألمان 13 ..ومازالت السلطات الامنية تبحث عن أربعة أشخاص متهمين بتنفيذ الأحداث الإجرامية.


تعليق واحد

  1. من خطط لهذه الجريمة هو إسرائل لضرب الإقتصاد الإسباني لأن تحرك إسرائل في هذا الإتجاه الإجرامي تلعب لعبة الشيطان وتظهر أنه هي الضحية والإيام ستكشف من صنع ومن خطط لعملية برشلونة .