نتانياهو يطالب العرب والمسلمين بتحرير سبتة ومليلية

طالب نجل رئيس الوزراء الاسرائيلي، “يائير نتنياهو”، من خلال تغريدة نشرها على صفحته في تويتر، العرب والمسلمين بالاستنفار لتحرير سبتة ومليلية والجزر المتوسطية.

ونشر الابن الأكبر لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وهو شخصية مثيرة للجدل في المجتمع الاسرائيلي، تغريدته مخاطبا فيها العرب والمسلمين أنهم إن أرادوا تحرير “الأرض المحتلة” فليبدؤا من سبتة ومليلية وغيرها من الجيوب التي تحتلها اسبانيا في شمال أفريقيا.

وأرفق “يائير” تغريدته بخريطة مفصلة تظهر المناطق التي تختلها اسبانيا في شمال المغرب بدءا من مدينتي سبتة وليلية وانتهاءا بالجزر المتوسطية كجزيرة تورة وبادس والنكور والخالدات…

وقالت جهات أمنية اسبانية لشمال بوست، أن ما أقدم عليه نجل رئيس الوزراء الاسرائيلي، يعتبر تحريضا مباشرا ضد المملكة الاسبانية، حيث يمكن لهكذا أمر أن يثير فعلا بعض العرب والمسلمين وينبههم إلى وجود مدن وجزر لازالت محتلة في شمال المغرب، الشيء الذي قد يدفع بعضهم للتفكير بشكل سلبي حول الموضوع.

وتحتل اسبانيا منذ القرن الرابع عشر مدينتين مغربيتين في الشمال إضافة إلى عدد من الجزر والصخور الاستراتيجية المطلة على البحر الابيض المتوسط، حيث تطالب من جهتها المملكة المغربية باسترجاع تلك الاراضي عبر سلكها مختلف الطرق والوسائل السلمية وفق القانون الدولي ومعاهدات حسن الجوار بين الدول.