نجيب بوليف وكيل لائحة المصباح بطنجة

علمت شمال بوست من مصادر مسؤولة بالكتابة الإقليمية لحزب العدالة و التنمية بإقليم طنجة أصيلة، ان لقاءا أجري يوم الأحد الماضي بمدينة طنجة من اجل تحديد وكيل لائحة حزب المصباح بإقليم طنجة أصيلة، حيث تم اختيار الدكتور نجيب بوليف وكيلا للائحة.

نفس المصادر أكدت ان النقاش كان حادا ما بين تيارين بارزين، أحدهما يقوده عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي و الثاني يقوده رئيس اكبر مقاطعة في المغرب مقاطعة بني مكادة محمد خيي، لتحسم الأمور لتيار محمد خيي، حيث تم الاتفاق على، وزير منتدب لدى رئيس الحكومة مكلف بالشؤون العامة والحكامة –نجيب بوليف-.

وفي سياق متصل أكدت مصادر شمال بوست، انه لم يتم بعد الحسم في باقي أعضاء الذين سوف يتواجدون في نفس اللائحة، حيث من المفروض ان يتم حسم الأمر في لقاء مقبل الذي سوف يجرى في الأيام القليلة المقبلة.

هذا وقد أكدت مصادرنا ايضا انه يتم الضغط حاليا لكي يتم تعيين محمد خيي وصيفا لبوليف في لائحة المصباح، التي يراهن عليها في حسم أكبر المقاعد البرلمانية المخصصة بالإقيلم.

و تجدر الإشارة الى كون أن حزب المصباح، قد استطاع خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة التي أجريت يوم 25 نونبر 2011 من حجز 4 مقاعد برلمانية باقليم طنجة اصيلة، قبل ان تتقلص الى ثلاثة مقاعد بعد الإنتخابات الجزئية المعادة سنة 2012، بسبب استعمال العدالة والتنمية رمزا دينيا في حملتهمم الانتخابية.

0