ندوة تسلط الضوء على “التنمية المستدامة والتغيرات المناخية، العالم القروي نموذجا”

 بلاغ صحفي

ان المؤسسة المتوسطية للتعاون والتنمية Fo MCD  انسجاما منها مع الأسس والأهداف التي قامت عليها والرامية الى دعم جهود حماية البيئة ووضع أسس تنمية حقيقية ومسؤولة، من خلال تمكين وتطوير أهداف التنمية المستدامة ODD ، وتثمين المبادرات المحلية ذات الجودة، خدمة لبيئة ومناخ المتوسط .

ودعما للجهود المبذولة وطنيا لإنجاح الموعد العالمي التاريخي، المتمثل في مؤتمر الأطراف COP 22، بمراكش في نوفمبر المقبل، وجهويا لدعم وإنجاح مؤتمر الأطراف المتوسطي MED COP2 ، بطنجة في 18 و19 يوليوز الحالي، فان المؤسسة انخرطت في فعاليات الملتقى المتوسطي الذي سيعرف حضور المجتمع المدني بدول المتوسط بضفتيه الى جانب ممثلي الدول والحكومات والجماعات الترابية والقطاع الخاص .

 وهكذا ستضطلع المؤسسة بإدارة وتنشيط ندوة كبرى في موضوع :

“التنمية المستدامة والتغيرات المناخية، العالم القروي نموذجا”

 بمشاركة وازنة من فعاليات أكاديمية وحكومية وجمعوية بارزة، تمت دعوتها من داخل المغرب وخارجه، وذلك ضمن محور ” فعاليات موازية ” Side Events  بالبرنامج العام للملتقى، بقاعة “جبل تدغين “، يوم 18 يوليوز ابتداءا من العاشرة والنصف صباحا.

 وستتضمن الندوة 4 مداخلات محورية وعشر شهادات témoignages ،لخبراء مغاربة وأجانب ، ويتولى السيد رئيس جامعة عبد المالك السعدي ادارة الندوة وتشارك فيها السيدة الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء الى جانب أعضاء بمجلس الجهة وخبراء في البيئة والمناخ .

وتتوخى المؤسسة من خلال ذلك اسماع صوت الجماعات الترابية والمجتمع المدني بالجهة في كل المداولات المتعلقة بالتنمية المستدامة وما يرتبط بها من اشكاليات.

plateformeprogramme

0