نقابة ODT تحرك ملف إقامة طلبة المعهد العالي للمهن التمريضية بتطوان

وجه المكتب النقابي للصحة بتطوان التابع للمنظمة الديمقراطية للشغل مراسلات لعدد من المسؤولين كوزير الصحة ووزير التعليم العالي والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، والمدير الجهوي لوزارة الصحة جهة طنجة تطوان الحسيمة للمطالبة باستفادة طلبة المعهد العالي لمهن التمريض من الإقامة الداخلية.

واستهلت المراسلات التي تتوفر شمال بوست على نسخ منها في تقديمها بالتذكير بالمصاب الجلل بتاريخ 2 دجنبر 2016 والذي أودى بحياة طالبة بالمعهد العالي للمهن التمريضية و تقنيات الصحة، قبل أن تؤكد على إيمان المنظمة الديمقراطية للصحة على ضرورة السهر على تكوين الممرضات والممرضين في أحسن الظروف استنادا للفكر التشاركي الذي تحث عليه المنظمة.

وتقدم المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للصحة بتطوان، بمراسلاته التي ضمت تساؤلات، إلى جميع المسؤولين المباشرين و الغير المباشرين، شخصيات مادية ومعنوية على جميع المستويات بالإقليم حول، ماهية الأسباب لعدم استفادة طلبة المعهد السالف الذكر من الإقامة الداخلية ؟ والدوافع القانونية و المسطرية لإدارة المعهد في إغلاق الإقامة الداخلية ؟ وكيفية بلوغ الهدف من صرف ميزانية مهمة من المال العام في تشييد و بناء الإقامة الداخلية التابعة للمعهد و الإستمرار في إغلاقها ؟ ووجوب تقديم توضيح من طرف الجهة المسؤولة عن هذا المشروع لأولياء الأمور و الرأي العام.

وفي نهاية المراسلات تمنى المكتب النقابي للمنظمة الديمقراطية للصحة توفير هذا الحق المشروع للطلبة الممرضات و الممرضين، الوافدين لمتابعة دراستهم بالمعهد المذكور خارج الإقليم.

0