نيابة التعليم بتطوان تعتبر تلاميذ مؤسسة ” لافيكتوار ” في حكم غير الممدرسين

" رشيد ريان " النائب الإقليمي لوزارة التعليم بتطوان

وجد تلاميذ  مؤسسة ” لافيكتوار ” للتعليم الخصوصي بتطوان التابعة لشركة ” مدارج سكول بريفي ” التي اقتنت مؤسسة الفاتح التابعة لجماعة ” فتح الله غولن ” وأغلقتها السلطات بقرار من وزار الداخلية، ( وجدوا ) أنفسهم مرة أخرى أمام قرار يقضي بتعليق انضمامهم للمؤسسة ما قد يحرمهم  من عام دراسي جديد.

وقال بلاغ صادر عن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتطوان،أن كل من يرغب في فتح مؤسسة خصوصية أو توسيعها أو إدخال أي تغيير عليها، ينبغي عليه الحصول على ترخيص مسبق من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين المعنية، وذلك طبقا للكيفيات المحددة بمموجب المادة الأولى من المرسوم رقم 2.00.1015.

وأضاف البلاغ، أن مؤسسة ” لافيكتوار” لا تتوفر على ترخيص كمؤسسة للتعليم المدرسي الخصوصي طبقا لمقتضيات القانون السالف الذكر.

واعتبرت المديرية الإقليمية للتعليم، أن التلاميذ المسجلين بمؤسسة ” لافيكتوار ” غير مسجلين في منظومة مسار، وهم في حكم غير الممدرسين، ولا يمكن تسليمهم شواهد مدرسية.

ومن جهة أخرى، قال مصدر من داخل المؤسسة، أن إدارتها استجابت لكافة الشروط المتعلقة بفتح مدرسة للتعليم الخصوصي، وحصلت على نسخة من الترخيص يوم 25 شتنبر من 2017، لتفاجئ بقرار غريب لنياية التعليم يقضي بحرمان التلاميذ من الدراسة بالمؤسسة.

 

0