2017/10/22

يونس التازي، عامل إقليم تطوان

هذه أسباب إعفاء ” التازي ” لرئيس قسم البرمجة والتجهيز بعمالة تطوان

شمال بوست - 9 أكتوبر، 2017


أكدت مصادر متطابقة لشمال بوست، أن عامل إقليم تطوان ” يونس التازي ” اتخذ قرارا بإعفاء المهندس ” خويا علي ” رئيس قسم البرمجة والتجهيز بالعمالة من مهامه.

وأضافت المصادر أن المهندس النافذ بالعمالة ” خويا علي ” تلقى يوم السبت الماضي قرارا شفويا بعدم الالتحاق بمكتبه، والانتظار إلى غاية صدور قرار رسمي بإعفائه وتعيينه في منصب آخر.

ولم تستبعد ذات المصادر، أن يكون إعفاء رئيس قسم البرمجة والتجهيز بسبب الملاحظات التي أبداها مفتشو لجنة وزارة الداخلية التي حلت بعمالة تطوان مؤخرا لافتحاص ملفات تدبير الموارد البشرية وأشغال برامج التجهيز المختلفة والتي يشرف عليها ” خويا علي “.

وكان ” خويا علي ” يوصف بمالهندس النافذ بعمالة تطوان والملقب بالعلبة السوداء للوالي ” يعقوبي ” خلال توليه شؤون ولاية تطوان، وهو إطار يحمل من الاتحاد السوفيتي شهادة عليا في التبريد والتسخين بالسفن Chaud et Froid، والذي كان رواد الدعابة بين أطر ومستخدمي العمالة يصفونه بحضرة المهندس المكلف بتبريد الملفات الساخنة وتسخين الباردة.

 

وكانت شمال بوست قد خصصت يوم أمس مقالا حول رئيس قسم البرمجة والتجهيز  تحت عنوان ” عين على تطوان : رئيس قسم البرمجة .. بطل الرواية في الولاية “