هل سرق العماري فكرة الوالي في تحويل طنجة إلى قرية إعلامية ؟

كشف “الياس العماري” الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة  ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة في حوار مع مجلة”جون افريك” الصادرة بباريس، عن الإقدام نحو جعل مدينة طنجة كقبلة  تظاهي كبريات مناطق التكنولوجيا والاعلام بالمنطقة والعالم.

وأكد ” العماري” أن في الحوار ذاته أن: “الانفتاح على العالم الرقمي سيمكننا من انشاء مدينة متخصصة في الإعلام شبيهة نوعا ما بتلك الموجودة على أرض دبي، ان لم يكن أفضل بطبيعة الحال”.

وحسب نفس المتحدث، فإن إقامة مدينة للتكنولوجيا والإعلام أصبح ضرورة لجذب فاعلي الاتصلات والسمعي البصري والشركات المتخصصة في المجال الرقمي”.

وأضاف رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أنه جرى تخصيص مساحة أرضية تقدر بـ30 هكتار بالقرب من ضاحية طنجة ويشتغل التقنيون حاليا على وضع نموذج وتصور لها.

من جهته سبق لوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد “محمد اليعقوبي”، أن أكد عن رغبته الجامحة في تحويل مدينة طنجة إلى قرية إعلامي تضاهي دبي الإعلامية، معتبرا أن طنجة يجب ان تتحول الى عاصمة الإعلام بالمغرب، خصوصا أن هذه المدينة لها إرث تاريخي في مجال الإعلام.

ويساءل العديد من المتابعين للشأن المحلي عن إمكانية العماري المعروف بعلاقته المتوثرة مع والي الجهة، بسرقة فكرة الوالي “اليعقوبي” وتنفيذها على ارض الواقع ؟؟.