وزارة الداخلية تعطي انطلاقة عملية تجديد “طاكسي كبير”

أطلقت وزارة الداخلية برنامجا تدفع من خلاله منحة مالية مقدرة في 80 ألف درهم، لفائدة مهنيي نقل سيارات الأجرة الكبيرة، تستوفي شروط الاستفادة، ويتم سحبها من السير نهائيا واستبدالها بسيارة جديدة تستجيب من حيث عدد مقاعدها وتجهيزاتها لشروط السلامة والراحة المطلوبة لنقل عدد الركاب المسموح بهم (6 ركاب بالإضافة إلى السائق). وحددت موعد 30 أكتوبر من السنة المقبلة كآخر آجل لقبول طلبات الدعم.

وتأتي هذه المنحة حسب بلاغ لوزارة الداخلية إطار الإجراءات الرامية إلى تطوير وتأهيل خدمة النقل بواسطة سيارات الأجرة ودعم مهنيي هذا القطاع، حيث تم إطلاق برنامج دعم تجديد سيارات الأجرة من الحجم الكبير.

من جهة أخرى أشار بيان وزارة الداخلية إلى أن المنحة المالية ستؤدى لفائدة كل مستفيد مباشرة لدى الوكلاء المسوقين للسيارات الجديدة كمساهمة في تمويل شرائها، وشددت الوزارة على كون هذا الدعم يهدف إلى الرفع من جودة الخدمات المقدمة لمستعملي هذا الصنف، وتحسين ظروف عملهم.

وتحقيقا لهذه الأهداف، تم الحرص على تبسيط المساطر المعتمدة وعلى اتخاذ كافة التدابير قصد التعجيل بالبت في طلبات الاستفادة من الدعم التي يمكن لأرباب سيارات الأجرة من الحجم الكبير تقديمها لدى المصالح المختصة بمختلف العمالات والأقاليم إلى غاية 30 أكتوبر 2015.

ومواكبة لهذا البرنامج، أحدثت وزارة الداخلية البوابة الإلكترونية www.taxijdid.ma وذلك بهدف التعريف بشروط الاستفادة من منحة تجديد سيارات الأجرة من الحجم الكبير والاطلاع على المساطر المعتمدة من أجل معالجة الطلبات

 

0