Web Analytics
أخبار الشمال

أحكام ضد مهربي الحشيش وأسماء مغربية معروفة تضمنتها محاضر الشرطة

أصدرت الدائرة الجنائية للمحكمة الوطنية الاسبانية أحكامًا بحق 33 متهمًا من أعضاء شبكة توبعت بتهمة تهريب الحشيش من شمال المغرب عبر مضيق جبل طارق وتوزيعه لاحقًا في شبه الجزيرة الايبيرية.

وتوبع المتهمون وحكم عليهم، بعد أن اعترفوا جميعًا بعلاقتهم بجريمة الاتجار بالمخدرات، بعقوبات وصلت إلى ما بين عامين ونصف وسبعة أشهر، بعد أن تفاوض واتفق عدد منهم مع النيابة العامة على مدة سجنه مقابل تقديم معلومات بخصوص باقي أفراد وامتداد الشبكة، حيث كانت مدة سجنهم قد تصل إلى 9 سنوات.

وحسب محاضر التحقيقات التي أجرتها مجموعة الجريمة المنظمة بالحرس المدني والتي عادت في تحقيقاتها إلى سنة 2009، حيث اعترف الموقوفون بأسماء متورطين من جنسيات مختلفة تعود لدول كهولندا وإيطاليا والمملكة المتحدة والمغرب، متورطة في تهريب الحشيش وتوزيعه انطلاقا من سواحل شمال المغرب.

وتمكنت فرق الحرس المدني منذ الاعتقالات الأولى لأفراد الشبكة، من الاستيلاء على عدد من الهواتف المحمولة وكميات مختلفة من الحشيش وعدد من المركبات حيث قادت التحقيقات إلى اعتقالات متسلسلة للمشتركين في عمليات التهريب والتوزيع، فيما لازالت المصالح الامنية تتكتم على باقي أفراد الشبكة الذين يوجد بينهم مواطنون مغاربة يعملون خاصة في توفير منافذ التهريب من سواحل شمال المغرب، أو يملكون شركات لنقل البضائع عبر الموانئ.

وعلمت شمال بوست أن عددا من المغاربة الواردة أسمائهم في تحقيقات الأمن الاسباني، يستغلون امتلاكهم لشركات مخصصة في إدخال البضائع عبر الموانئ أو لديهم رخص الصيد البحري أو سبق أن وردت أسمائهم في ملفات لازالت رائجة في المحاكم المغربية، هم أبرز المراقبين للأمن الاسباني، حيث يتحين دخولوهم للتراب الاسباني من أجل توقيفهم ومتابعتهم، أو سيتم مراسلة الامن المغربي بخصوصهم في إطار التعاون المشترك بين المملكتين في مجال محاربة الجريمة المنظمة كالاتجار الدولي في المخدرات.

 

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى