Web Analytics
أخبار الشمال

أكثر من 64 دولة تشارك في مؤتمر تكنولوجيا والابتكار بطنجة

شارك في الدورة الثانية من مؤتمر التكنولوجيا والابتكار “سايفاي إفريقيا 2019″، الممتد ما  بين 7 و9 يونيو الجاري، والذي سيناقش  القضايا المتعلقة بالاكتشافات والابتكارات المحلية ونظم البيانات الناشئة، أزيد من 200 محاضر من64 بلدا، حسب ما أعلن عنه المنظمون أول أمس الجمعة.

المؤتمر، المنظم، تحت رعاية ملكية، من طرف مركز الدراسات والأبحاث الهندي “أو إر إف” بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي وجامعة الرباط الدولية وجهة – طنجة – تطوان – الحسيمة، يناقش ما يشهده العالم من ثورة صناعية وتطور تكنولوجي وهيمنة الذكاء الصناعي وانتشار الروبوت.

من جهته أبرز وزير التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، حفيظ العلمي، في تصريح صحفي، أن هذا اللقاء يسعى لأن يشكل أرضية للنقاش وتبادل الأفكار “بطريقة تمكن من الخروج بتوصيات في قطاعات متنوعة ذات صلة بالعالم الرقمي”.

وحذر الوزير من المخاطر التي قد تنجم عن الاستعمال غير المعقلن للآليات الرقمية، من قبيل التجارة الإلكترونية، التي “قد تدمر الأنسجة الاقتصادية”، من حيث تبرز ضرورة استيعاب هذه المخاطر والبحث عن حلول لها.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى