Web Analytics
أخبار الشمال

إحباط محاولة لتهريب كمية من الحشيش على مثن زورق مطاطي

تمكن الحرس المدني الإسباني بتعاون مع الشرطة الوطنية الإسبانية، من إحباط محاولة تهريب شحنة مهمة من الحشيش انطلقت من ساحل واد لاو إلى جنوب إسبانيا، على متن قارب سريع، حسب ما نشرته صحيفة “أوروبا سور” التي عرضت شريط لعملية مطاردة بالهيليكوبتر للقارب السريع، انتهت إيقافه فيما بعد، وحجز شحنة من الحشيش كانت على متنه.

وتستعين السلطات الأمنية الإسبانية، في الآونة الأخيرة، بمختلف المعدات والتجهيزات المتطورة، للتصدي لتهريب المخدرات، في محاولة منها لإنهاء هذه الظاهرة، حيث تقوم بالتنسيق مع السلطات المغربية في حربها على المخدرات، بعد اتفاقية تم توقيعها منذ سنتين، والتي بدأت تعطي أكلها بشكل كبير وغير مسبوق.

ونجحت السلطات الأمنية الإسبانية منذ 2018 في تفكيك أكثر من 100 شبكة لتهريب المخدرات من شمال المغرب إلى جنوب إسبانيا، حيث تم توقيف المئات من المتورطين في تلك الشبكات.

وتعرف السواحل المغربية من جانبها رقابة صارمة على عمليات تهريب المخدرات، حيث أصبح وصول الزوارق النفاثة المستعملة في التهريب إلى بعض النقاط المعروفة بالشمال المغربي ناذرة وفاشلة في أغلب المحاولات.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى