Web Analytics
أخبار الشمال

إغلاق معبر تاراخال2 بعد تكرر حالات الوفاة في صفوف النساء ” الحمالات “

قررت سلطات حكومة سبتة المحتلة، إغلاق معبر تاراخال2، ابتداء من اليوم الثلاثاء 25 أبريل، في وجه حركة مرور البضائع من سبتة في اتجاه المغرب، وذلك لمدة أسبوع كامل.

القرار وبحسب ما أوردته صحف بالثغر المحتل، جاء استحابة لطلب السلطات المغربية التي ترغب في إغلاقه، إلى غاية بحث سبل إعمال تدابير وإجراءات جديدة من شأنها تنظيم حركة المرور بالمعبر الحدودي باب سبتة.

وجاء طلب السلطات المغربية من أجل إغلاق المعبر من الجانب الإسباني، خلال الإجتماع الأمني العاجل الذي عقده المسؤولون بولاية تطوان، ليلة أمس الإثنين، بعد تسجيل حالة وفاة ثالثة بالحدود الوهمية باب سبتة.

ويشار أن عامل عمالة المضيق الفنيدق سبق له أن وعد ممتهني التهريب المعيشي، أمس الإثنين، على إثر تنظيمهم مسيرة إحتجاجية بإتجاه عمالة الإقليم، والذي حرص على الإلتقاء بالمحتجين، (وعد) أن السلطات المغربية ستعمل على اتخاذ إجراءات فورية بالمعبر الحدودي، بدءا من هذا الأسبوع مبرزا أنه ستتم تلبية جميع مطالبهن القانونية لتفادي تكرار مأساة اليوم.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى