Web Analytics
غير مصنف

إفتتاح مرافق للاستشفاء الوظيفي بمستشفى الامراض العقلية والنفسية بتطوان

تم يومه الثلاثاء 06 يناير الجاري  بتطوان افتتاح مرافق جديدة للاستشفاء الوظيفي بمستشفى الامراض العقلية والنفسية لدعم الرعاية الطبية للمرضى المعنيين.
   ويتضمن المشروع مرفقا خاصا للتعليم الاولي  في مجال الاعلاميات وآخر لتعليم الحلاقة والتجميل لتمكين المرضى من اكتساب بعض المهارات لتسهيل انخراطهم مستقبلا في محيطهم الاقتصادي والاجتماعي وإبراز مؤهلاتهم الذاتية وممارسة انشطة فكرية ويدوية مفيدة في مسار العلاج .
  وقال مدير مستشفى الرازي للامراض العقلية والنفسية بتطوان المصطفى بعجي بالمناسبة ،في تصريح لوكالة المغرب لعربي للأنباء ، ان انشاء المرفقين الجديدين يندرج في اطار تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة والرفع من مستوى الرعاية الطبية للمرضى المعنيين خاصة منهم الذين يتوفرون على الشروط الصحية للمارسة مثل هذه الانشطة .
    كما يندرج انشاء المرفقين في اطار مقاربات الاستشفاء الوظيفي المواكبة للعلاجات النفسية والكيميائية التي تساعد بشكل عملي نزلاء المستشفى على تخطي الحواجز النفسية وتمكينهم من تأهيل “مهني” يؤهلهم للاندماج بعد الاستشفاء الكامل في الوسط الاقتصادي ،مشيرا الى ان انجاز المرفقين تم بتنسيق بين ادارة المستشفى وجمعيات من المجتمع المدني المحلي ومحسنين ،فيما يشرف على التأطير متطوعون مختصون في مجال الاعلاميات والحلاقة والتجميل .
   كما يهدف هذا المشروع ،حسب ذات المصدر ،  الى مواكبة المستجدات التي يعرفها المجال الطبي الخاص بالمرضى العقليين والنفسانيين والتجاوب مع حاجيات نزلاء المستشفى على اختلاف حالاتهم المرضية ،وكذا الالتزام بمعايير جودة الخدمات الطبية تنسجم والاهتمام الخاص الذي توليه الوزارة الوصية لهذا المجال الطبي الدقيق.
   وكان قد أعيد بناء المستشفى، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 90 سريرا ويستفيد من خدماته 1300 شخص سنويا ويقدم 3700 استشارة سنوية ، عام 2011 لتعزيز البنيات التحتية الاستشفائية بالمنطقة وتقريب الخدمات الصحية من مختلف فئات المواطنين.
 ويضم المستشفى مصالح وأقسام لعلاج الأمراض العقلية والعصبية والطب الشرعي، ومصالح للعزل والطوارئ والفحوصات، وجناحا إداريا وقاعة للأنشطة الاجتماعية والعلاج الوظيفي.
 
اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى