Web Analytics
غير مصنف

إنجاز أول نفق تحت أرضي بمدارة كويلمة بتطوان

شرعت سلطات عمالة تطوان في إنجاز أول نفق تحت أرضي بمدارة كويلمة بتطوان، للتخفيف من الضغط الحاصل على الطريق الدائري خاصة في فصل الصيف، وذلك في غياب إستشارة وتنسيق أو حتى علم لمصالح جماعة تطوان بإنطلاق الأشغال.

ويعتبر النفق تحت أرضي بمدارة كويلمة الأول من نوعه على مستوى مدينة تطوان، حيث ترغب سلطات العمالة في نقل تجربة إنجاز أنفاق تحت أرضية بثلاث نقاط بالمحاور الطرقية التي تعرف اكتظاظا في أوقات الذروة، منها على الخصوص مدارة كويلمة ومدارة الشعيري ومدارة حديقة رياض العشاق المؤدية إلى وسط المدينة.

 وربطت مصادر عديدة، مسارعة الوالي اليعقوبي، لإنجاز النفق تحت أرضي، في رغبة مصالح عمالة تطوان الإسراع في تنزيل وتفعيل المشاريع المتأخرة والمعطلة ضمن برنامج التنمية الحضرية لتطوان (2009-2012).

ومن شان مشروع النفق تحت أرضي بمدارة كويلمة، الذي تم الشروع في إنجازه مؤخرا، أن يساهم في التخفيف من حدة الازدحام بالمدينة، وتحسين السلامة الطرقية، كما سيؤمن تنظيما وظيفيا محكما لحركة المرور.

هذا وينتظر أن يتم إنطلاق الأشغال بالنفقين الآخرين اللذين يتضمنهما برنامج التنمية الحضرية، مباشرة بعد تقدم الأشغال بنفق مدارة كويلمة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

تعليق واحد

  1. الوالي يحكم ويسود “” والباقي ينظر للعنقود.
    غياب الحكامة مفقود “” فالمدينة يتيمة وجود.
    جار ومجرور وضمير يعود “” فساد عم أثره مردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى