Web Analytics
أخبار الشمال

إيداع صاحب موقع ” أوقات طنجة ” بالسجن المحلي

قرر قاضي التحقيق بالغرفة الثانية بابتدائية طنجة، إيداع صاحب الموقع الإخباري ” اوقات طنجة ”  أسعد المسعودي ” الذي احترف ” النصب والابتزاز والتهديد”، حسب ما أفادت به مصادر مطلعة، بالسجن المحلي بطنجة.

كما أمر قاضي التحقيق باتخاذ الإجراءات القانونية لإغلاق الموقع الإخباري، الذي امتهن صاحبه ابتزاز الضحايا بنشر أخبار كاذبة عنهم والتشهير بهم.

وكان قاضي التحقيق خلال جلسة الاستنطاق الابتدائي قد اتخذ قرارا بإغلاق الحدود في وجه المتهم وسحب جواز سفر المعني المتابع من طرف النيابة العامة بتهم تتعلق بالنصب والابتزاز والتهديد والسب والقذف والتشهير ونشر أكاذيب ومغالطات، عبر صفحات المواقع الاجتماعية، وموقع إلكتروني غير مرخص.

وقائع القضية تعود إلى توصل النيابة العامة بعدة شكايات ضد ” أسعد المسعودي” أحد أصحاب السوابق القضائية المرتبطة بجرائم الحق العام وصاحب الموقع الذي ينشر مقالات من طنجة، إذ أكد أغلب المشتكين أن المشتكى به الذي قام بتهديدهم وابتزازهم، عن طريق نشر معلومات زائفة، لتشويه سمعتهم، مقابل مبالغ مالية مهمة كشرط لإلغاء نشر تلك المقالات.

وطالب العديد من المتتبعين للشأن المحلي والصحافيين، الجهات المعنية بالتعامل بكل صرامة وجدية مع هذه الانزلاقات، وفضح الأعمال الابتزازية التي يقف وراءها متطفلون على هذه المهنة، وكشفها والتبليغ عنها خدمة لصحافة مواطنة نزيهة وشريفة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى