Web Analytics
غير مصنف

ابتدائية تطوان تمهل موثق ومنعش مدة لاستكمال التحقيق.. وأرض الخوف قد تفجر ملفا ضخما بالمدينة

أمهلت المحكمة الابتدائية بمدينة تطوان، اليوم الخميس، موثق ومنعش عقاري، مهلة شهر لتسوية وضعيتهما وعقد صلح مع المشتكي بهما في ملف للنصب وخيانة الأمانة وإصدار شيك بدون رصيد.

وكان الموثق “ع.ص” والمنعش العقاري “ن.ب” قد عرضا للمرة الثانية على أنظار النيابة العامة لاستكمال التحقيق معهما بخصوص التهم الموجهة لهما، على إثر الشكاية التي تقدم بها “ع.ر”.

وينتظر أن تكشف تفاصيل هذه القضية عن خبايا أكبر من الوقائع الظاهرة، خاصة أن المبالغ المتحدث عنها ليست بسيطة، حيث يجهل مصدرها والأسباب الحقيقية للتعامل بها وكيفية صرفها، حيث تشير مصادر شمال بوست أن الأمر يتعلق بصراع يجري بين عدد من أباطرة نهب الأراضي، حول قطعة أرضية بحي الولاية تسمى “أرض السفانجي” التي تعرف بين النخب التطوانية بأرض الخوف، بسبب الصراع الدائر حوالها.

وتضيف نفس المصادر، أن الصراع الجانبي الذي تفجر بسبب تسليم الموثق “ع.ص” لشيك في اسم زبونه “ن.ب” قيمته مليار و875 مليون، كان مخصصا لأداء المصاريف الخاصة بتصفية شراءه لفائدة شخص آخر “سي محمد .ب” القطعة الأرضية (أرض الخوف) بحوالي 3 مليار التي تمت تأديتها بشكل غير معروف، وهي الأرض التي يتنازع حولها مجموعة من الأشخاص، حيث تشير نفس المصادر إلى وجود وثائق مزورة وتلاعبات وتعاملات بالملايير في إطار التهافت والصراع حولها.

أرض السفانجي التي تحولت إلى أرض للخوف، والتي ستكون مادة لتحقيق مصور تعده شمال بوست، ينتظر أن تكشف عن وجود شبكات خطيرة بمنطقة الشمال تعمل على السطو على الأراضي وتزوير الوثائق، حيث لاتزال الأبحاث والتحقيقات متواصلة حول هذا الملف الخطير.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى