Web Analytics
غير مصنف

ابن طنجة محمد بولعيش يوقع كتابه بالدار البيضاء

أقدم المعتقل السياسي السابق محمد بولعيش المنحدر من مدينة البوغاز، مساء يوم أمس السبت فاتح أبريل من الشهر الجارين على توقيع كتابه السير على الأشواك بفضاء الحرية عين الشق التابع لنادي الأعمال الإجتماعية لرجال و نساء التعليم بالدار البيضاء.

حفل التوقيع الذ ي حضره العديد من أصدقاء الكاتب سواء من مدينة الدار البيضاء أو من مدن اخرى مثل اليوسفية و المحمدية و قلعة السراغنة و القنيطرة و الجديدة، عرف تفاعلا كبيرا من طرف القاعة التي تفاعلت بشكل إيجابي مع القراءات التي قدم المتدخلون، الذين عايشوا مراحل مهمة من حياة الكاتب الذي اصدر كتابه الذي يعتبر عبارة عن شذرات من حياته.

فبعد الكلمة الترحيبية التي قدمها عبد الهادي بلكورداس بإسم رفاق و أصدقاء محمد بولعيش و هي الجهة الساهرة على تنظيم هذا الحفل، أقدم الإعلامي عبد الرحيم التوراني الذي تكلف بتنشيط اللقاء و الذي تحدث عن علاقة الكاتب بكتابه، ليفسح المجال امام الأستاذ الجامعي محمد البكري، الذي قام بتقديم قراءة في مضامين الكتاب وفي أساليبه في علاقة بجنس السيرة الذاتية.

من جهته تحدث محمد الوافي ناشط سياسي، عن علاقته بالكاتب و ببعض التجارب السياسية التي عايشه فيها،كما قلم بمقارنة ما  بين فترة طفولة الكاتب والفضاء الذي ترعرع فيه بطفولته هو، بعدها اعطيت الفرصة للكاتب للإجابة و الرد على بعض الأسئلة.

و تجدر الإشارة إلى كون أن محمد بولعيش الذي اصدر كتابه في بداية شهر دجنبر من الشهر الماضي قد قام بتوقيع كتابه بكل من مدينة طنجة و هو حفل التوقيع الذي فاق كل التوقعات من حيث الحضور، حيث أشرفت على تنظيم حفل التوقيع الشركة الإعلامية نهى ميديا و هي نفس المؤسسة التي نظمت للكاتب حفل توقيع بمدينة تطوان حيث تم تكريم الكاتب بمدينة حمامة البيضاء و خلق حفل توقيعه صدى جد طيب، كما ان الكاتب سبق له و أن وقع كتابه بالمعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء و من المرتقب ان ينظم له حفل توقيع خلال الأيام القليلة المقبلة بمدينة الصويرة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى