Web Analytics
الاقتصاد

ارتفاع في صادرات كاطالونيا للمغرب والميناء المتوسطي أهم المستوردين

عرفت حركة الشحن من ميناء برشلونة نحو الموانئ المغربية ارتفاعا بنسبة 35 في المائة خلال الربع الأول من السنة الجارية، كما زاد معدل الصادرات من هذا الميناء إلى باقي بلدان شمال إفريقيا بنسبة 17 في المائة.

ووفق ما أفادبه بلاغ صادر عن إدارة المياء الإسباني فإن أهم الصادرات تتجلى في السيارات وقطع الغيار والأجهزة، والصناعات البلاستيكية، وتكنولوجيا الصناعات.

ويعد  مصنع رونو طنجة أهم مستورد لهذه المواد عبر بوابة ميناء طنجة المتوسط، مشيرا إلى أن إجمالي حركة المسافرين زاد بدوره بنسبة 9 في المائة.

وأضاف البلاغ ، أن حركة الشحن إلى كل من الصين والولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ارتفعت بدورها على التوالي ب 31 في المائة و 17 في المائة و 11 في المائة. ويدل هذا التطور في مجال التصدير ، حسب المصدر نفسه ، على الانتعاش الذي يشهده الاقتصاد الكاطالوني خاصة خلال سنة 2013 و بداية السنة الجارية ، كما يبرز تعدد وجهات التصدير للاقتصاد الكاطالوني الذي يشكل حوالي 25 في المائة من إجمالي الاقتصاد الاسباني.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى