Web Analytics
غير مصنف

الألماني المعتقل بتطوان يعتبر كل شيء في المغرب يشترى بالمال

أفادت بلاغ صادر عن مرصد الشمال لحقوق الانسان أن المتهم الألماني الموجود رهن الاعتقال بالسجن المدني بتطوان بتهمة التغرير بتلميذتين قاصرتين بعدما استدرجهما الى داخل عربته السياحية، قال أثناء التحقيق معه من طرف الأجهزة الأمنية المختصة، ان الدافع الذي جعله يفضل المغرب كوجهة لممارساته الشاذة هو أن كل شيء في المغرب يشترى بالمال.

وكان المتهمالألماني قد تم القبض عليه بمدينة تطوان من طرف الشرطة، مساء الخميس 27 مارس 2014، بعد محاصرته من طرف مجموعة من المواطنين اللذين أثارهم  دخول قاصرتين بالزي المدرسي إلى داخل عربته السياحية قرب المحطة الطرقية.

ويعمل المتهم، الذي استدرج القاصرتين من أمام باب مؤسستهما التعليمية، صحفي ومنتج إعلامي لإحدى شركات الإنتاج المعروفة بألمانيا، حيث حجزت السلطات الأمنية مع المتهم كاميرا رقمية قد يكون استعملها في التقاط صور للتلميذتين أو ضحايا آخرين محتملين.

وحمل “المرصد” السلطات المغربية المسؤولية الكاملة في تحول المغرب الى نقطة جذب عالمية للبيودفيليين، خصوصا بعد العفو عن الاسباني “دانييل كالفان” والتماطل الكبير في محاكمة الانجليزي “روبرت ادوارد بيل” والعقوبات المخففة التي يصدها القضاء في مثل هذه القضايا عموما.
ولم يفت “المرصد” اعتبار التلميذتين القاصرتين ضحيتين لفشل النظام التربوي والأوضاع الاجتماعية و”التسامح القضائي” وفشل السياسة الامنية.
اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى