Web Analytics
غير مصنف

” الأمين بوخبزة ” غاضب من إدعمار ويقاطع الحملة الانتخابية للعدالة والتنمية

علمت شمال بوست أن ” الأمين بوخبزة ” أحد رموز حزب العدالة والتنمية بتطوان غاضب من طريقة إعداد اللائحة الانتخابية التي من المقرر أن يخوض بها الحزب الاستحقاقات المقبلة، بالنظر إلى التهميش الممنهج الذي طاله ولبعض الأسماء الوازنة بالحزب والتي تحكم في إعدادها بشكل كامل رئيس حضرية تطوان ووكيل اللائحة محمد إدعمار المدعوم من الأمين العام للحزب عبد الإله بنكيران.

وأضافت ذات المصادر أن ” الأمين بوخبزة ” قرر مقاطعة الحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية، حيث ينوي السفر لدولة قطر طيلة مدة الحملة الانتخابية، وهو ما يعد بمثابة ضربة موجعة سيتلاقاها إدعمار ولائحته وانتكاسة قوية لحزب البيجيدي الذي كان يراهن على الشعبية التي يحظى بها بوخبزة لدى فئات واسعة من أنصار الحزب بالمدينة.

ويعد ” الأمين بوخبزة ” المؤسس لحزب العدالة والتنمية بتطوان في عهد أمينه السابق عبد الكريم الخطيب، من أبرز ركائزه ودعائمه الأساسية، حيث يعود له الفضل في بروز حزب المصباح، وتبوءه مكانة كبيرة في المشهد السياسي بالمدينة، إلى أن توج برئاسته للجماعة الحضرية لتطوان التي آلت لمحمد إدعمار، قبل أن تسوء العلاقة بين الرجلين بسبب المواقف المتشددة لبوخبزة وخاصة في قضية دعم المهرجانات، وانتقاده الشديد لطريقة تسيير إدعمار لحضرية تطوان بسبب خروج هذا الأخير عن خارطة الطريق التي رسمها بوخبزة للحزب بتطوان.

هذا ولم يتسنى لشمال بوست التأكد من خبر سفر الأمين بوخبزة إلى دولة قطر، رغم محاولات الاتصال به، حيث ظل هاتفه خارج التغطية.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى