Web Analytics
أخبار وطنية

البنك الأوروبي ينهي العمل بالأوراق النقدية من فئة 500 أورو

توقف 17 بنكًا من أصل 19 بنكًا مركزيًا في منطقة اليورو ابتداء من يوم أمس الأحد، عن إصدار الأوراق المالية بقيمة 500 يورو، حيث ستشرع هذه البنوك في سحب التداول بشكل تدريجي بتلك الأوراق المودعة فيها، وذلك تطبيقا لقرار اتخذه البنك المركزي الاوروبي في عام 2016، إلى أن يتلاشى التعامل بهم من النظام المالي الأوروبي.

وأعلن بنك إسبانيا أن فروعه 15، حسب ما توصلت به شمال بوست، مفتوحة أمام كل من يرغب في استبدال تلك الأوراق المالية من فئة 500 يورو لمدة غير محددة، كما علم أن تلك الأوراق النقذية لازالت صالحة للاستعمال والتعامل.

وكان قرر البنك المركزي الأوروبي قد اتخذ لأهداف مرتبطة بمحاربة عمليات غسيل الأموال والأنشطة غير القانونية مثل الاتجار بالمخدرات أو الإرهاب، حيث تفضل عصابات الاتجار في المخدرات وكذلك التنظيمات الارهابية التعامل بتلك الاوراق المالية لسهولة نقلها وإخفائها.

وسيضطر أغلب مبيضي الأموال وتجار المخدرات إلى التخلص من تلك الأوراق المالية من فئة 500 يورو، عبر وسائل مختلفة خوفا من المراقبة المالية الصارمة الموجودة في الاتحاد الاوروبي.

اظهر المزيد

محمد سعيد السّوسي

صحفي مهني، مجاز التاريخ، وحاصل على عدد من الدبلومات في تكوينات متعددة بمجال الصحافة والإعلام من طرف مؤسسات وطنية ودولية. اشتغل في مجال الصحافة الورقية والرقمية والتلفزية لأزيد من 10 سنوات...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى