Web Analytics
أخبار الشمال

التمثيلية النسائية بجهة طنجة تقود ثلاث مرشحات إلى قبة البرلمان

أحرزت ثلاث وكيلات لوائح على مقاعد على مستوى جهة طنجة- تطوان- الحسيمة من أصل 29 مقعدا بالجهة ، خلال الانتخابات التشريعية التي جرت أمس الجمعة .

وتمثل النساء الفائزات بالمقاعد على مستوى الجهة ،التي تضم 8 دوائر انتخابية وهي طنجة أصيلة والعرائش والحسيمة ووزان وشفشاون وتطوان والفحص انجرة والمضيق الفنيدق ،حزبي الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية .

ويتعلق الأمر بآمال بوكير ،وكيلة حزب الأصالة والمعاصرة بدائرة العرائش ،ووئام المحرشي وكيلة لائحة الأصالة والمعاصرة بدائرة وزان ،وسعاد بولعيش الحجراوي وكيلة لائحة حزب العدالة والتنمية بدائرة الفحص أنجرة .

وكانت ست نساء قد تمكن من إقناع قواعد وقيادات عدد من الأحزاب المغربية ونلن التزكية وثقة قيادة لوائح انتخابية على مستوى دوائر تطوان وطنجة أصيلة والفحص أنجرة والمضيق الفنيدق والعرائش ووزان .

فقد ترأست لائحة حزب التقدم والاشتراكية بدائرة طنجة اصيلة غزلان المعموري ، ولائحة فيدرالية اليسار الديموقراطي بدائرة تطوان فاطمة الومغاري ، ولائحة حزب الاستقلال بدائرة المضيق الفنيدق ليلى خلادي ،إضافة إلى النساء الفائزات برسم الانتخابات التشريعية التي جرت أمس الجمعة على مستوى الجهة .

يشار إلى أن عدد لوائح الترشيح التي تنافست في الاستحقاقات التشريعية على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، بلغ عامة 103 لوائح تضمنت مرشحي 23 هيئة سياسية حزبية وتحالفي أحزاب، إضافة إلى لائحة مستقلة واحدة.

وقامت أربعة أحزاب سياسية بتغطية جميع الدوائر الانتخابية بالجهة، وهي حزب الأصالة والمعاصرة وحزب العدالة والتنمية وحزب الاستقلال وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى