Web Analytics
أخبار الشمال

التنسيقية الجهوية للصحافة الالكترونية تجتمع بوزير الاتصال وتسلمه مذكرة مطلبية

اجتمع صباح اليوم السبت بمقر مندوبية الثقافة بطنجة، وفد من التنسيقية الجهوية للصحافة الالكترونية مع وزير الثقافة والاتصال “محمد الأعرج” لتدارس عدد من الاشكالات والمشاكل التي تواجه الصحافة الرقمية بالمملكة.

وتم التطرق خلال هذا اللقاء إلى الحديث عن انشغالات وهموم التنسيقية خاصة فيما يتعلق بالتنظيم والمهنية وضرورة تنقية القطاع من كل الشوائب التي تعيق العمل المهني وأن يكون لها قانون إطار تشتغل وفقه وتنضبط له، وذلك ما تم التأكيد عليه خلال كلمة “محمد كويمن” ممثل النقابة الوطنية للصحافة المغربية.

من جانبه شرح بالتحليل “عمر بنشعيب” رئيس التنسيقية الجهوية للصحافة الالكترونية، عدد من المطالب التي ترى التنسيقية ضرورة تحققها للمساهمة في استقلالية المواقع وتطورها لأداء دورها الاعلامي بكل مهنية وموضوعية، إضافة إلى الحديث عن الدعم المالي والاستفادة من الاعلانات الادارية والاشهارات العمومية.

وأضاف “بنشعيب” في كلمته إلى ضرورة تبسيط مساطر الحصول على ترخيص التصوير من المركز السينمائي المغربي وحق الاستفادة من التكوين وخدمات وكالة المغرب العربي للأنباء.

وفي جوابه وتفاعله مع وفد التنسيقية المجتمع معه والمشكل من المواقع القانونية، أكد وزير الثقافة والاتصال “محمد الأعرج” أن المواقع الالكترونية الملائمة سوف تحصل على الدعم وذلك وفق معايير مرتبطة بعدد الزوار وعدد المهنيين ووجود مقر… كما أن الدعم سيبدأ من دعم محدد في خمسين ألف درهم كحد أدنى.

وأضاف الوزير أن مجموعة من المراسيم التنظيمية ستصدر قريبا وستوضح بالتفصيل معايير وطرق الاستفادة.

وختام الاجتماع سلم رئيس التنسيقية المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية للصحافة المغربية، مذكرة مطلبية إلى وزير الثقافة والاتصال تحتوي على عدد من المطالب والملاحظات والتوصيات لتطوير المشهد الاعلامي الرقمي ببلادنا.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى