Web Analytics
أخبار الشمال

الجيتسكي الوسيلة الأفضل لتهريب البشر نحو الشمال خلال فصل الصيف

كشفت صحيفة “إلموندو” الاسبانية في تقرير خاص، أن ظاهرة الهجرة السرية على متن الدراجات المائية من سواحل الشمال نحو جنوب اسبانيا، تستعد للعودة بقوة في هذا الصيف على غرار ما حدث في فصل الصيف الماضي.

وحسب صحيفة “إلموندو” فإن عددا من الشباب المغاربة في أصيلة وطنجة، صرحوا لها بأنهم يستعدون للعمل على تهريب المهاجرين من ساحل طنجة نحو اسبانيا خلال فصل الصيف، على متن دراجات الجيتسكي.

ووفق ذات المصدر، فإن سعر تهريب كل شخص عبر مضيق جبل طارق على متن الدراجة المائية يتراوح ما بين 4 و6 ملايين سنتيم بالعملة المغربية.

وكشف بعض الشباب الذين حاورتهم “إلموندو” أن عددا من المهاجرين تواصلوا معهم وأبدوا رغبتهم لدفع المبالغ المالية المطلوبة من أجل الهجرة سرا نحو اسبانيا على متن الدراجة المائية، وهو ما يشير إلى أن فصل الصيف الجاري سيشهد تدفقات كبيرة للمهاجرين على اسبانيا بهذه الطريقة.

وتجدر الاشارة إلى أن الاحصائيات التي اعلن عنها الحرس المدني الاسباني السنة الماضية، أشار إلى تمكن أزيد من 120 شخص دخلول اسبانيا سرا على متن الدراجات المائية.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى