Web Analytics
أخبار الشمال

الحسيمة.. رفاق العماري يقدمون استقالة جماعية من تسيير جماعة + وثيقة

 أقدم أعضاء مجلس جماعة سيدي بوتميم القروية بدائرة تارجيست على تقديم استقالة جماعية، بسبب صراعات حول تسيير مطرح للنفايات تم إحداثه مؤخرا بالجماعة.

وحسب رسالة الاستقالة التي وجهها أعضاء المجلس إلى السلطة المحلية فإن المطرح العمومي الذي أحدث بتراب جماعة سيدي بوتميم المسير من طرف مجموعة الجماعات” الخزامى للبيئة” يجب أن يترأسه أحد مندوبي جماعة سيدي بوتميم.

وأضاف أعضاء المجلس في نص الاستقالة التي توصلت شمال بوست بنسخة منها ان إشكالية المطرح مطروحة منذ سنة 1999، ولم يتم إيجاد حل لها، ولكن المجلس الحالي استطاع وبمجهودات أعضاء المجلس إحداث هذا المشروع الذي يأتي في إطار برنامج الحسيمة منارة المتوسط، على حد نص الاستقالة

هذا وقد شدد رفاق الياس العماري على أن ن من تم انتخابهم لتسيير هذا المطرح كانوا يشنون حملة ضد المجلس الجماعي، وكانوا يساندون المتظاهرين في إشارة الى احتجاجات حراك الريف.

واعتبر أعضاء المجلس الذي يترأسه “يونس البوسعيدي” أن المشروع لن يعرف طريقه الى النجاح بالصيغة المحتملة لتسيير وتدبير شؤون مجموعة الجماعات “الخزامى للبيئة” على حد تعبيرهم.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى