Web Analytics
الرياضة

الدراجات النارية تتسابق فوق رمال شاطئ مدينة مرتيل

احتضن شاطىء مدينة مرتيل أمس الأحد 22 , المسابقة الوطنية للدراجات النارية في صنف مسابقات الرمال من تنظيم جمعية تمودة للدراجات النارية بتطوان تحت اشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية وبتنسيق مع عمالة المضيق الفنيدق وبتعاون مع جماعة مرتيل ومندوبية الشباب والرياضة.

واشار رئيس الجامعة الملكية المغربية للدرجات النارية السيد عبد الله العرايشي, في تصريح صحفي إلى أن هذه الجولة الناجحة تشكل فرصة أخرى للأبطال المغاربة للاحتكاك واكتساب التجربة الضرورية للمسابقات الدولية بمشاركة عدد هام من المتسابقين من ابطال مختلف الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة ومن مختلف المدن تنافسوا بشدة طيلة مسابقة الصباح والمساء من أجل الفوز باللقب.

من جهته قال السيد معاد السهلي رئيس التظاهرة, ان اكثر من 45 رياضيا وعدد من المسؤولين الجامعيين والتقنيين عملوا جميعا من أجل هدا الحدث .

وشكر رئيس التظاهرة بالمناسبة السيد عامل عمالة المضيق الفنيدق ياسي جاري على دعم هذه الرياضة و كذا باشا المدينة و رئيس الجماعة الترابية لمرتيل و ورئيس مفوضية الأمن بمرتيل و مدير مديرية الشباب والرياضة بالعمالة ومسؤولي الوقاية المدنية والقوات المساعدة وكافة المصالح التي عملت على تسهيل هدا العرس الرياضي الذي شكل حدثا هاما للنادي الفتي جمعية تمودة للدراجات النارية بتطوان كأول نشاط نوعي له.

 

اطوار السباق التي جرت على الشاطىء الرملي شكلت تحديا كبيرا لكافة المتنافسين وبخصوص ذلك يقول المدير التقني للسباق عبد القادر التياتي( بالفعل نوعية الرمل المبلل وصعوبة المدار وحدة التنافس بين الابطال كلها عوامل جعلت من السباق فرصة لتنافس قوي ولافراز ابطال للمستقبل واكيد اننا سنرى في المستقبل ابطال من منطقتنا على مستوى كبير).

السيد شكيب عمر رئيس لجنة التحكيم الخاص بالسباق أشار إلى أن هدا التنافس وتوفر اللجنة على الأدوات التقنية اللازمة لمراقبة كل المتنافسين مكنتنا من إنجاح التظاهرة.

وجاءت نتائج السباق على الشكل التالي:
صنف الكبار أكثر من أربعين سنة:
1 محمد البحيري
2حاتم بهجي
3سعيد كريمي
صنف الشبان :
1اسماعيل بهجي
2منصف امهاريز
3ايمن السعدي .

صنف E1
1احمد حداد
2زكرياءاخربي
3احمد الوهبي


صنف 2E
1نور الدبن العربي حماد
2سعيد ميمون احمد
3عادل حجوزي

صنف E3
1 حمزة لملالي
2عبد الله حداد
3محمد بنور

واشرف على حفل تتويج الفائزين باشا مدينة مرتيل ورئيس الجماعة الحضرية لمرتيل ومندوب وزارة الشباب والرياضة ورئيس قسم الاقتصاد والتنسيق بالعمالة وشخصيات مدنية وعسكرية.

وعرفت التظاهرة الاولى من نوعها على المستوى الوطني متابعة جماهيرية كبيرة من زوار مدينة مرتيل وساكنتها وهواة سباق الدراجات النارية الذين حجوا من كل المدن المغربية لمتابعة جميع مراحل هذا السباق المثير.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى