Web Analytics
أخبار الشمالأخبار وطنية

الزفزافي في المستشفى بسبب جروح أصيب بها في ظروف غامضة ورفاقه يحتجون في السجن

جرى نقل ناصر الزفزافي أبرز قادة الحراك الشعبي في الريف الى المستشفى بعدما تعرض لجروح في ظروف مبهمة بسبب وجود رواية رسمية فقط، حيث بدأت أخبار سجناء الاحتجاجات الاجتماعية وبيانات مندوبية السجون تتحول الى عنصر رئيسي في الحياة السياسية والاجتماعية للبلاد.

ونقل الزفزافي مساء أمس السبت الى المستشفى لتلقي الإسعافات، وهذا يعني صعوبة وضعه طالما أن القسم الصحي في سجن عكاشة لم يعالجه، وقدمت مندوبية السجون روايتها في بيان رسمي يفيد بقيام الزفزافي بإيذاء نفسه عمدا بعدما طلب في البدء تقديم بعض الإسعافات الأولية، واعتبرت التصرف غير مسؤول.

وتبقى رواية مندوبية السجون هي الوحيدة بدون رواية توضيحية من الزفزافي نفسه، ومن المنتظر تقديم توضيحات الى محاميه لإبلاغ الرأي العام المغرب لاكتمال الصورة.

وفي الوقت ذاته، خلف هذا الحدث احتجاجا من طرف باقي معتقلي الحراك الشعبي في سجن عكاشة، مما جعل مندوبية السجون تتوعد وتهدد المحتجين، حيث أن هذا الاحتجاج ربما يفيد بوجود رواية مختلفة للجروح التي تعرض لها الزفزافي.

في غضون ذلك، تبقى المفارقة الكبيرة هو حضور الأخبار الكثيرة حول السجون في المغرب وصدور بيانات مستمرة من مندوبية السجون، وهو أمر يبرز التوتر والتشنج الذي يطبع الحياة السياسية والاجتماعية.

اظهر المزيد

محمد سعيد السّوسي

صحفي مهني، مجاز التاريخ، وحاصل على عدد من الدبلومات في تكوينات متعددة بمجال الصحافة والإعلام من طرف مؤسسات وطنية ودولية. اشتغل في مجال الصحافة الورقية والرقمية والتلفزية لأزيد من 10 سنوات...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى