Web Analytics
أخبار الشمال

السلطات المغربية تغلق معبر باب سبتة بسبب الفوضى والاكتظاظ

عادت حالة الاحتقان مرة أخرى لمعبر باب سبتة بعد أن تم إغلاقه في وجه ممتهني التهريب بسبب الفوضى والاكتظاظ.

وعملت المصالح الأمنية المغربية إلى منع حركة مرور السيارات والراجلين في اتجاه سبتة المحتلة، وذلك بعد أن احتشد المئات من ممتهني التهريب وطوابير السيارات بالقرب من بوابة المعبر ما شكل الحركة بشكل نهائي.

وقد أدى هذا الوضع إلى تنظيم ممتهني التهريب المعيشي لوقفة احتجاجية ضد الجمارك المغربية، احتجاجا على الأوضاع التي يعيشونها يوميا بهذا المعبر.

وكانت السلطات المغربية قد عمدت منذ مدة في معبر باب سبتة، إلى تقليص عدد ممتهنات وممتهني التهريب إلى أقل من النصف، كما شكل إجراء منع سيارات التهريب من المرور عبر المعبر في المساهمة في الحد من عمليات التهريب.

وتحاول مافيا التهريب المنظم التي تستفيد من الوضعية التي يوجد عليها معبر باب سبتة بشكل جعلها تراكم ثروات طائلة، الحيلولة دون نجاح السلطات في تنفيذ إجراءاتها الهادفة إلى الحد من التهريب بشكله الحالي، وتنظيم تلك النقطة الحدودية التي تعتبر بوابة للمغرب، وساحل تمودا باي الذي يراد له أن يتحول إلى نقطة جذب سياحي عالمي.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى