Web Analytics
أخبار الشمالأخبار وطنية

الشبيبة الاتحادية بتطوان تسلط الضوء على قضية إصلاح التعليم العالي

أكد محمد الملاحي النائب البرلماني عن دائرة تطوان على أن التعليم العالي هو المدخل الأساسي الرئيسي لتحقيق نموذج تنموي جديد، حيث كانت للإشكالات والعوائق التي يعرفها قطاع التعليم الجامعي بالجهة محور جميع الأسئلة التي وجهها في إطار مسؤوليته البرلمانية للحكومة.

جاء ذلك خلال مداخلة لرئيس بلدية وادلو في الندوة التي نظمها  مكتب فرع الشبيبة الاتحادية بتطوان، حول “إصلاح التعليم العالي مدخل أساسي لتحقيق النموذج التنموي الجديد”، حيث أشار “محمد الملاحي” إلى أن مجلس جهة طنجة تطوان والتي يشغل فيها رئاسة لجنة التعليم قد خصص مبلغ 162 مليون درهم لجامعة عبد المالك السعدي من أجل إنجاز مختلف الأوراش التي من شأنها النهوض بقطاع التعليم العالي بالجهة خاصة بعد إلحاق إقليم الحسيمة بجهة طنجة تطوان.

 

من جهته توقف الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم العالي الأستاذ جمال الصباني، عند موقف حزب الاتحاد الاشتراكي ناحية موضوع التعليم، وكونه مبدأ من مبادئه التي يناضل لأجلها، حيث ربط النهوض بالتعليم بنهوض الدولة والشعب المغربي.

وشدد الأستاذ “الصباني”في مداخلته على أن زرع قيم التعليم  هو رهان اتخذه الحزب ويسير في طريق ترسيخه عن طريق المؤسسات التي ولجها. وأن رغم ما خاضته الحكومة السابقة من محاولات لوأد الجامعة العمومية، إلا أن ما سعت له حكومتي عبد الله ابراهيم وحكومة اليوسفي من نهوض بالتعليم لازال يعود علينا الى اليوم ايجابيا.

وعلاقة بالندوة نوه عضو المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية أنس اليملاحي، بمبادرة الانفتاح التي أطلقها المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية، وبالملتقى الطلابي الذي انعقد بشتنبر 2018 بمدينة أصيلة، هذين العرسين كما وصفهما اليملاحي، ولدوا مبادرات شبابية كانت شبيبة تطوان هي السباقة لها بتنظيم هذه الندوة التي تتحدث عن موضوع يهمنا كمغاربة اليوم.

اظهر المزيد

محمد سعيد السّوسي

صحفي مهني، مجاز التاريخ، وحاصل على عدد من الدبلومات في تكوينات متعددة بمجال الصحافة والإعلام من طرف مؤسسات وطنية ودولية. اشتغل في مجال الصحافة الورقية والرقمية والتلفزية لأزيد من 10 سنوات...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى