Web Analytics
أخبار الشمالأخبار وطنية

“الطالبي العلمي” يصف “بنكيران” أشهر متقاعد في المغرب ب”غير العاقل”

في تصريح خص به الصحافة على امش أشغال المجلس الوطني للتجمع الوطني للأحرار، وصف برلماني تطوان سابقا، ووزير الشباب والرياضة حاليا، “رشيد الطالبي العلمي”،   أمين عام البجيدي السابق، عبد الإله بنكيران ب”غير العاقل”.

وجاء وصف الطالبي العلمي، ردا على كلام سابق لأشهر متقاعد في المغرب، قال فيه “مثل ذلك الإنسان الوضيع (في إشارة إلى الطالبي) الذي يقول إن العدالة والتنمية سيخرب البلاد، ليس له مصداقية و”ما يديها فيه حتى حد””، ردا على اتهام العلمي لحزب العدالة والتنمية بالسعي لتخريب البلاد.

الطالبي العلمي أضاف في نفس التصريح، أن “الكلام لما يكون صادرا عن عاقل حينها سيؤثر علينا، عكس ما هو الوضع عليه الآن”.

وأثار “بنكيران” في الايام القليلة الماضية موجة غضب وسخرية بعدما علم الرأي العام المغربي أنه يتقاضى مبلغا ضخما كتقاعد على نهاية خدماته، حيث اعتبر الأمر نفاقا من جانبه واستغلالا للمال العام، خاصة أن حكومتي العدالة والتنمية التي كان رئيسا لنسختها الأولى اجتهدت بشكل غير مسبوق في إدخال تغييرات على قانون التقاعد رغما عن الشغيلة والموظفين وفرضت اقتطاعات على الأجراء بدعوة إصلاح صناديق التقاعد التي عرفت اختلاسات وهدرا.

اظهر المزيد

محمد سعيد السّوسي

صحفي مهني، مجاز التاريخ، وحاصل على عدد من الدبلومات في تكوينات متعددة بمجال الصحافة والإعلام من طرف مؤسسات وطنية ودولية. اشتغل في مجال الصحافة الورقية والرقمية والتلفزية لأزيد من 10 سنوات...
زر الذهاب إلى الأعلى