Web Analytics
غير مصنف

العامل التازي يجتمع بمسؤولي شركتي تدبير قطاع النظافة ميكومار وسيتا

يعقد عامل إقليم تطوان “يونس التازي” اليوم الجمعة اجتماعا مع المدير العام لشركة “سيتا بيضا” ومسؤول آخر من شركة “ميكومار”، للوقوف على المشاكل العالقة بين إدارة الشركتين وعمال النظافة، وإيجاد حلول كفيلة بعدم تكرار توقف العمل بهذا المرفق العام المرتبط ببيئة ونظافة المدينة وصحة المواطنين.

وكان عمال النظافة بمدينة تطوان قد خاضوا إضرابا عن العمل للاحتجاج على ما أسموه تدخل مدير شركة “ميكومار” في الشؤون النقابية الداخلية للعمال، وذلك قبل أن يتدخل نائب رئيس الجماعة الحضرية لتطوان المكلف بالتدبير المفوض “حميد الدامون”، ويجتمع مع ممثلي العمال المنضويين تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، وذلك لتجاوز الإضراب واستئناف العمل مع دراسة المشاكل العالقة بين العمال وإدارة الشركة.

ومع عودة العمال بداية الأسبوع الحالي للتلويح بخوض إضرابات جديدة، سارعت عمالة تطوان إلى الدعوة لعقد اجتماع بين المديرين العامين للشركتين وهو الأمر الذي استجاب له المدير العام لشركة “سيتا بيضا”، وحسب مصادر شمال بوست يرجح عدم حضور المدير العام لشركة “ميكومار” الذي يعتبر محاولة العمال الضغط على إدارته لتغيير المدير المحلي بتطوان تدخلا من جانبهم في أمور لا تدخل إطلاقا في المطالب النقابية المتعارف عليها.

من جانبهم يؤكد مندوبوا العمال أن استئناف العمل بشكل طبيعي مشروط بابتعاد مدير ميكومار (ه. غ) عن التدخل في الشؤون الداخلية للعمال، وكذا مرآب الشركة، على اعتبار أن سوء تسييره وتدبيره للقطاع كان من أهم الأسباب في تفاقم الأوضاع بينه وبين العمال.

وكان العمال قد دعوا إلى عقد إجتماع موسع بين جميع الأطراف، ترأسه الجماعة، ويحضره المدير العام لإدارة الشركة، لمناقشة كافة الإشكاليات العالقة، والحسم بشكل جدي ونهائي في الموضوع، على أساس أن يلتزم المدير بالمسؤولية الكاملة، في توفير شروط السلامة والوقاية من الأخطار، وآليات العمل، واحترام كرامة العمال كشرط أساسي في المفاوضات.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى