Web Analytics
غير مصنف

العثور على بحارة المضيق الثلاثة المفقودين في موطريل بإسبانيا

علم لدى مصدر رسمي من عمالة المضيق الفنيدق ،اليوم الاثنين، أنه تم العثور على البحارة الثلاث الذين تم تسجيلهم في عداد المفقودين منذ يوم الخميس الماضي.

واوضح المصدر أن القارب المعني المسمى “انتصار”، الذي كان يقل ثلاث بحارة، تم  العثور عليه في عرض سواحل جنوب اسبانيا، حوالي 23 عقدة عن مدينة ألميريا، وتحديدا بمنطقة موطريل التابعة لمحافظة غرناطة، وأن البحارة المعنيين يتواجدون حاليا بمدينة غرناطة و بصحة جيدة.

وأشار المصدر، أن السيد حسن بويا عامل عمالة المضيق الفنيدق، إجتمع ظهر اليوم مع عائلة البحارة المفقودين وأعضاء جمعية الصيد التقليدي بميناء المضيق، حيث أطلعهم عن وضعية البحارة المفقودين، وطمأنهم على وضعهم الصحي والقانوني بالجارة الإسبانية، مشددا على أن سلطات العمالة ستعمل على تكثيف إتصالاتها مع السلطات الاسبانية المعنية، من أجل تيسير عملية عودة البحارة إلى ديارهم من طرف السلطات الإسبانية.

وكان القارب قد اختفى منذ يوم الخميس بعد رحلة صيد قام بها، مما دفع أسر البحارة لتبليغ السلطات المحلية المعنية التي لم تتدخل لإنقاذهم رغم قيام أسرهم وزملائهم البحراة بوقفة احتجاجية والتهديد بشل الحركة الاقتصادية بالميناء، وذلك قبل ان تعلن البحرية الاسبانية عن قيامها بإنقاذ الصيادين الثلاثة ونقلهم لتلقي الاسعافات الضرورية بالتراب الاسباني.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى