Web Analytics
أخبار الشمالغير مصنف

العماري يهاجم الداخلية والمالية ويتهمهما بعرقلة تنفيذ المشاريع بالجهة

هاجم صباح اليوم الاثنين، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة “الياس العماري”، كلا من وزارتي الداخلية والمالية واتهمهما بتجميد وعرقلة أداء وكالة تنفيذ مشاريع تابعة للجهة.

وقال “العماري” خلال مداخلته في الدورة العادية لمجلس الجهة والتي كان يترأسها الوالي “محمد اليعقوبي”، ان وزارة الداخلية لم تفرج لحد الساعة عن المراسيم التطبيقية للوكالة، والتي توضح بشكل دقيق اليات اشتغالها واختصاصاتها كما ان وزارة المالية رفضت منح الوكالة امتيازات في مساطر ابرام الصفقات، وتساءل العماري عن الجدوى من إحداث الوكالة اذا كانت ستشتغل نبفس المساطر المعتمدة في ابرام  صفقات المجالس المنتخبة، ولماذا سيتم تحويل اعتمادات مالية للوكالة أصلا ؟

وختم “العماري” مداخلته بالإعلان عن عزمه تنظيم ندوة وطنية لتقييم واقع الجهوية بعد مرور عامين على تنزيلها باقاليم المملكة، وذلك من اجل الوقوف على هذا الورش بايجابياته وسلبياته، والعمل على تنزيل سليم لمفهوم الجهوية.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى